الرئيسية

«أطباء القاهرة» تدعو جموع الأطباء لـ«عمومية طارئة» لمناقشة «الضرائب» و«تراخيص المحليات»

0 56

دعت نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شرين غالب، جموع الأطباء  للمشاركة في  الجمعية العمومية طارئة للنقابة العامة  المقرر عقدها الجمعة ١٧ مارس، بدار الحكمة، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة.

وقال الدكتور مينا سمعان وكيل نقابة أطباء القاهرة، أن دعوة  الجمعية العمومية تأتي تلبية لمطالب العديد من الأطباء لمناقشة مشكلاتهم التى تنعكس سلبا على بيئة العمل، موضحاً أنه ومن هذا المنطلق قرر مجلس النقابة العامة بأغلبية أعضائه دعوة الزملاء الأطباء لحضور الجمعية العمومية غير العادية.

و كشف الدكتور محمد البرعي الأمين العام ، أن الجمعية العمومية ستناقش تعامل مصلحة الضرائب المصرية مع الأطباء بطرق وآليات “غير عادلة”، وكذلك  اشتراطات الإدارة المحلية بالمحافظات التى تعرقل ترخيص المنشآت الطبية و تحصيل رسوم مخالفة على النفايات ولافتات المنشآت الطبية.

 

فيما قال الدكتور عماد سلطان، أمين الصندوق، أنه سيتم التأكيد  علي رفض قرار وزارة المالية بشمول الأطباء بالتسجيل الإجبارى في المنظومة الجديدة بوضعها الحالى، والاستمرار في جميع الإجراءات القانونية الخاصة بالطعن على هذا القرار، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة لكل أطباء القاهرة لحضورالجمعية العمومية لمناقشة هذين الملفين نظراً لأهميتهم في المرحلة الراهنة.

وتابع الدكتور عامر نصر عضو مجلس النقابة أمين مساعد الصندوق ، أن الجمعية العمومية غير العادية ستناقش المعوقات التى تضعها الأجهزة المحلية أمام تراخيص المنشآت الطبية وتلتزم النقابة بمتابعة و تنفيذ ما ستسفر عنه الجمعية العمومية من توصيات .

وأوضح  د. جوزيف وحيد عضو مجلس النقابة ، مقرر اللجنة الاجتماعية أنه  سييتم فتح باب التسجيل من العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً وتبدء فعاليات الجمعية العمومية الواحدة ظهر الجمعة ١٧ مارس ٢٠٢٣ وفي حالة عدم اكتمال النصاب يتم تأجيل انعقادها إلى الساعة الثانية ظهراً ، علما بأن إكتمال نصاب الجمعية العمومية غير العادية يستلزم حضور ألف طبيب وطبيبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.