الرئيسية

«أمهات مصر»: أجواء هادئة ومستقرة في أول أيام امتحانات صفوف النقل

0 92

تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، انطلاق أول أيام امتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى بمختلف المراحل التعليمية في المحافظات.

وأوضحت عبير أن الامتحانات شهدت أجواءً هادئة ومستقرة دون حدوث أو وقوع أي مشكلات داخل اللجان، لافتًة إلى وجود بعض الأسئلة التي وصفها أولياء أمور بالصعبة وغير المباشرة في بعض المواد.

وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث قالت ولي أمر: « أسئلة امتحان سنة خامسة في مادة دراسات اجتماعية بميت غمر بالدقهلية، غير مباشرة».

وذكرت ولي أمر أخري: «النحو غير مباشر، طلاب الصف الأول الثانوي بدمياط عن امتحان اللغة العربية وباقي الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط»، وتابعت أخري: «في امتحان اللغة العربية بالجيزة كانت فيه تكات بس كان سهلا»، واستكملت ولي أمر: «خامسة ابتدائي ماث محافظة القاهرة امتحان طويل ومحتاج وقت أكثر».

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي انطلقت اليوم في عدد من المحافظات، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستنطلق خلال الفترة من 6 مايو حتى 23 من نفس الشهر في المواد الأساسية.

ونوهت الوزارة إلى أن مواعيد جداول امتحانات صفوف النقل موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، إلا أن كل إدارة لها مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، بشرط الالتزام بالفترة التي حددتها الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.