الرئيسية

الأكاديمية العربية توقع بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية

0 30

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية ،وذلك لإعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة.

حيث يأتى ذلك في إطار تضافر جهود الأكاديمية والهيئة لخدمة المنظومة الصحية المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 في النهوض بجودة الخدمات الصحية المُقدمة للمواطن المصري.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور حسام أبو ساطي “المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية”، ‎والدكتور محمد عبد ربه عميد معهد الإنتاجية والجودة .

حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتورة أية نصار نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والوفد المرافق لها والذى كان فى استقبالهم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

ويهدف البروتوكول إلى إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “اسكوا”، وذلك عن طريق بناء قدرات المتدربين لتطبيق معايير الجودة والسلامة في الخدمات الطبية طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة من خلال محتوي تدريبي متكامل بشقيه النظري والعملي يشمل آليات التطبيق وقياس الأداء ومنهجيات التحسين للوصول إلى التطابق مع متطلبات المعايير الصادرة عن الهيئة علي أرض الواقع.

ويعد البروتوكول المشترك انطلاقا من حرص الهيئة على دعم القطاع الطبي وإمداده بما يحتاجه من الخبراء المتخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للتسجيل والاعتماد وهو ما يوفره البرنامج المقرر عقده مع الأكاديمية والذي يؤهل الحاصل عليه للتقدم لإجتياز الإختبارات الموضوعة من الهيئة لمنح شهادة “متخصص في تأهيل منشآت صحية للاعتماد”، من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
Egyptian Certified Accreditation Professional
وذلك من خلال الدور الهام الذي تلعبه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إرساء قواعد الجودة على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك فى ظل حرص الهيئة ان تضع كل امكانياتها لتحقيق الهدف المشترك وهو إعداد الكوادر الفنية وذلك سواء من خلال المعايير المصرية GAHAR2021 المعتمدة دوليا من “الاسكوا” لمختلف المنشآت الصحية أو المواد التعريفية أو التدريس أو تجهيز المدربين، حيث أن شهادة ايجي كاب تم تصميمها بهدف سد الفجوة بين الجانب النظري لمعايير الإعتماد من جهة والممارسة العملية لها من جهة أخرى.

حيث أن المتدرب يحصل بنهاية البرنامج التدريبي وبعد اجتيازه الإختبارات اللازمة على شهادة دبلوم مهني من الأكاديمية ، والذي يؤهله لخوض الإختبار النهائي والذي تقوم بوضعه الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ، ليحصل علي شهادة EGYCAP من الهيئة لمن يجتاز الإختبار النهائي.

وعقب توقيع البروتوكول قامت الدكتورة أية نصار نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والوفد المرافق لها بعمل جولة تفقدية بالفرع تضمنت كلية طب الأسنان والعيادات ,وكلية الطب البشرى والمستشفى الأفتراضى بالإضافة الى كلية الذكاء الإصطناعى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.