الرئيسية

السجن 5 سنوات لشقيق لاعبين شهيرين للأتجار في المخدرات بالإسكندرية

0 139

شريف الديروطي

 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد علي سكيكر، اليوم الأحد، كلٍ من: “م.ص.ع”، 24 عاما، سائق، و”ع.ج.ع”، 19 عاما، طالب، محل إقامتهما محافظة جنوب سيناء، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، وتغريمهما ماليًا 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، وإلزامهما بالمصاريف الجنائية.
 
وجاء قرار المحكمة لاتهام المحكوم عليهما بحيازة 100 طربة لمخدر الحشيش تزن 10 كيلو جرام، بقصد الإتجار، وذلك في القضية المقيدة برقم 11414 لسنة 2022 جنايات العطارين، والمقيدة برقم 976 لسنة 2022 كلي نيابات شرق الإسكندرية.
 
وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد ورود بلاغ من ضباط مباحث مكافحة الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخصين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.
 
وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهمين عقدا العزم على ترويج كمية كبيرة من مخدر الحشيش على عملائهما في نطاق دائرة القسم، مستخدمين سيارة في عملية الترويج.
 
وبتقنين الإجراءات، وإعداد كمين للمتهمين، تم ضبطهما داخل السيارة، وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على 1 طربة حشيش، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على 1 طربة لذات المخدر، وبتفتيش السيارة وجِدَ بداخلها حقيبة بها 98 طربة مخدرات، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.
 
وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما، أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهما؛ كانت بقصد الإتجار، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتفين المحمولين؛ لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسيارة لاستخدامهما في عملية الترويج.
 
وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقهما حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد علي عبد المجيد، وأيمن إبراهيم درويش.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.