الرئيسية

الغرفة التجارية بالإسكندرية تحتقل بمرور مائة عام على إنشائها

0 30

شريف الديروطي

 

احتفلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بمرور ١٠٠ عام على انشائها بقاعة الزهراء بفندق هيلتون جرين بلازا .

جدير بالذكر ان الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، هي أول غرفة وطنية جرى انشائها في مصر، بالإضافة إلى أنها تعد الأولى في المنطقة العربية بأكملها، وأنه تم انشائها واعتبارها مؤسسة اقتصادية قومية لها دورها في رعاية وإنهاء المصالح التجارية والاقتصادية ودعم الإنتاج.

ويذكر ان الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، نظمت احتفالية كبرى بمكتبة الإسكندرية، منذ 3 أشهر على مدار يومين بحضور مسؤولين ونواب مصريين وأعضاء الغرف التجارية فى مصر والعالم العربى.

وكرمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل رئيس الغرفة رؤساء الشعب و اعضاء مجلس الادارة بالغرفة خلال الاحتفالية التي أقامتها بمرور مائة عام على انشائها و ذلك دورهم الفاعل في النهوض بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية وجاء بحضور عدد من رؤساء الغرفة و اعضاء مجلس الادارة و عدد من الاعلامين و الصحفيين.

يُذكر أن الغرف التجارية، هي اكبر مؤسسات المجتمع المدني، والتي تجاهد، بخلاف دورها في التنمية الاقتصادية، في كافة مناحي التنمية الاجتماعية من اجل مستقبل افضل لأبناء الوطن فمنذ انشائها، طوال 100 عاما، وهى الدرع الحامي لاقتصاد الوطن، في احلك الظروف، فضمنت توافر الكساء والغذاء اثناء كافة الحروب والثورات، وما اكثرها، فلم يتوقف مخبز، ولم يخلو رف لأصغر محل من اساسيات مناحي الحياة، ولم يغلق مصنع، واخرها كان اثناء 2011 و2013 حيث اصدرت التصاريح الامنية اثناء حظر التجوال لجلب مستلزمات الانتاج واستمرار المصانع، وتدفق السلع واستمرار الصادرات.

و هي أول غرفة وطنية انشأت في جمهورية مصر العربية و في المنطقة العربية كلها حيث تم تأسيسها في يوم 30 أبريل سنة 1922م كمؤسسة اقتصادية قومية لها دورها في رعاية و إنهاء المصالح التجارية و الاقتصادية و دعم الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.