الرئيسية

بث مباشر.. مشاهدة مباراة الدحيل والوكرة في كأس قطر

0 81

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة السد مع نظيره العربي، في لقاء هام اليوم الخميس 9 فبراير 2023، وذلك ضمن منافسات الدور نصف نهائي من البطولة كأس قطر موسم 2022 / 2023 .

تنطلق مباراة السد والعربي في كأس قطر ، اليوم الخميس 9 فبراير 2023 في تمام الساعة 19:40 م بتوقيت قطر والسعودية ، الساعة 18:40 م بتوقيت مصر ، الساعة 17:40 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب،على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد .

 

المباراة تقام وسط أجواء ساخنة لاسيما أن اللقاء يجمع الدحيل متصدر بطولة الدوري حاليا وبين الوكرة صاحب المركز السادس بجدول الترتيب في قمة نارية ستجمع الفريقين دون هدنة مرتقبة لأن كلا منهما يحتاج إلى الفوز من أجل التأهل إلى نهائي كأس الفخر والعز. الفريقان يعرفان كل شيء عن بعضهما البعض لأنهما لعبا معا أكثر من مرة بالدوري هذا الموسم كما أن هذه المواجهات دائما تخلو من أي توقعات ورغم تراجع الوكرة على صعيد المستوى والمعنويات خلال آخر جولتين بالدوري بالخسارة من الدحيل نفسه بهدف دون رد ثم من الغرافة برباعية نظيفة، إلا أن ذلك ليس كافيا لحسم المباراة لصالح الدحيل لأن الصراع الحقيقي سيكون على أرض الملعب.

 

مما لا شك فيه أن الجانب الهجومي سيأخذ الحيز الأبرز في مواجهة اليوم بين فريقي الدحيل والوكرة لا سيما وأن الفريقين يمتلكان أفضل المهاجمين في دورينا، يتصدرهم الثنائي مايكل أولونجا مهاجم الدحيل ومتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 9 أهداف والأنغولي جاستين دالا مهاجم الوكرة بنفس الرصيد من الأهداف رغم غيابه عن آخر مباراة أمام الغرافة بسبب إصابة عضلية طفيفة.

 

الاندفاع الهجومي سيشعل المواجهة بين الدحيل والوكرة لكن هناك صراعا من نوع آخر سيشتعل أيضا بين المهاجمين والهدافين خاصة وأن الدحيل هو الأقوى هجوميا في الدوري حتى الآن برصيد 24 هدفا في 12 مباراة بمعدل هدفين في كل مباراة وهي نسبة جيدة للغاية، في حين يتواجد الوكرة في المركز الثاني إلى جانب العربي برصيد 22 هدفا لكل منهما أي بفارق هدفين عن الدحيل.

شهدت آخر 4 مباريات بين الفريقين أسبقية واضحة للوكرة الذي فاز على الدحيل في 3 مناسبات ببطولة الدوري مقابل انتصار وحيد للدحيل، وفاز الوكرة على منافسه في ذهاب الموسم الماضي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد قبل أن يكرر الفوز عليه في الإياب برباعية نظيفة، وخلال الموسم الحالي تفوق الوكرة أيضا بقيادة مدربه ماركيز لوبيز على الدحيل بنتيجة 4- 2 قبل أن يخسر في الجولة الثانية عشرة بصعوبة بالغة بنتيجة هدف دون رد.

 

في المقابل يمتلك الدحيل أسبقية معنوية على منافسه في ظل الظروف التي يعيشها الفريق بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي أظهر كفاءة عالية في الجولات الماضية جعلت من فريقه بطلا للشتاء بالإضافة إلى سلسلة الانتصارات المتتالية التي هرب خلالها بصدارة جدول الترتيب بدوري نجوم QNB برصيد 29 نقطة، في حين يعيش الوكرة ظروفا صعبة بعض الشيء بسبب خسارته في مناسبتين متتاليتين أبعدتاه عن المربع الذهبي بعدما كان مرشحا بقوة للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

 

وبالنظر إلى ما قدمه الفريقان خلال المواجهات التي جمعتهما في الفترة الماضية يبدو أن المواجهة ستكون في قمة الغليان بالنظر إلى تقارب مستوى اللاعبين في الفريقين ومعرفة كل منهما للطرف الآخر.

يعمل الجهاز الفني داخل الوكرة بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز على إعادة الثقة في نفوس اللاعبين من أجل تجاوز عقبة المنافس والعبور إلى المواجهة النهائية ببطولة كأس قطر، حيث يدرك المدرب واللاعبون أنهم أمام مباراة بمثابة التحدي بالنسبة لهم، والفوز بها سيكون بمثابة طوق النجاة من الكثير من المشاكل المحيطة بالفريق في الفترة الأخيرة بسبب الخسارتين أمام الدحيل والغرافة والتي أخرجت الفريق من مربع الكبار، كما أن التأهل إلى نهائي كأس قطر سيعيد للجماهير الثقة في اللاعبين.

يملك الدحيل تفوقا تاريخيا في بطولة كأس قطر على حساب منافسه فقد تمكن الدحيل من التتويج باللقب في عام 2015 بعدما فاز على فريق الجيش في النهائي بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يعزز رصيده بلقب ثانٍ في 2018 بفوزه على السد بهدفين لهدف، كما أن الطوفان من أكثر الأندية وصولا إلى النهائي حيث بلغ المباراة النهائية في 6 مناسبات وهي مواسم 2014 و2015 و2016 و2018 و2020 و2021، حيث يتطلع الفريق للنهائي السابع في هذه البطولة، في المقابل فإن الوكرة يشارك لأول مرة في هذه البطولة ولهذا فهي تاريخية لكل منهما فالدحيل يحاول أن يحرز لقبا ثالثا يجعله يقترب من السد الفائز بأربعة ألقاب وفي نفس الوقت يحاول الوكرة الوصول لأول لقب في تاريخه بهذه البطولة.

سيكون الصراع التكتيكي على أشده بين مدربي الفريقين حيث يسعى كل منهما لفرض تفرقه على الطرف الثاني لا سيما وأن المدربين قد سبق لهما أن التقيا هذا الموسم في مناسبتين تفوق خلال الأولى الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة بفوزه على الطوفان بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين مع وجود غيابات كثيرة في أبرز الأسماء بالدحيل بسبب التزامهم آنذاك مع المنتخب الوطني في التحضير لبطولة كأس العالم قطر 2022، في حين فاز الدحيل في مباراة الإياب بهدف نظيف بعد اكتمال صفوف الفريق.

الفريقان يعرفان بعضهما البعض وهو ما يؤكد أن الدكة الفنية لكل منهما ستشهد حركة غير عادية خلال مباراة اليوم من أجل فض الشراكة وتحقيق أحد الطرفين للفوز من أجل العبور إلى المواجهة النهائية.

 

يمتلك كلا الفريقين أسلحة قوية من أجل استخدامها في موقعة اليوم حيث يعول الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل على الثلاثي الهجومي المكون من الكيني مايكل أولونغا والكوري الجنوبي نام تاي هي والمعز علي، مع بقية نجوم الفريق على غرار لويز مارتن وسلطان البريك وإسماعيل محمد ومحمد موسى ويوسف أيمن وخالد محمد والحارس صلاح زكريا بالإضافة إلى بقية الأوراق التي سيستخدمها المدرب في مباراة اليوم من أجل التفوق على الوكرة. من جهته يعول الإسباني ماركيز لوبيز على الجزائري محمد بن يطو في انتظار تأكيد مشاركة هداف الفريق جاستين دالا المصاب، بالإضافة إلى لوكاس مينديس المدافع الهداف والعائد ترينت ساينسبري بعد انتهاء عقوبة الإيقاف، وأحمد فاضل وخالد منير وحازم شحاتة ويوسف عبدالرزاق القادم حديثا من السد ومراد ناجي وغيرهم من اللاعبين في صفوف الفريق.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.