الرئيسية

بث مباشر.. مشاهدة مباراة تونس والدانمارك في كأس العالم لكرة اليد

0 192

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب تونس لكرة اليد ونظيره منتخب الدانمارك، في لقاء هام اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة في المجموعة السابعة بمونديال كرة اليد، المقام حاليا في بولندا والسويد.

تنطلق مباراة تونس والدانمارك في كأس العالم لكرة اليد ، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023 في تمام الساعة 22:30 م بتوقيت قطر والسعودية ، الساعة 21:30 م بتوقيت مصر ، الساعة 20:30 م بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب ،على صالة مالمو أرينا.

نَجح المنتخب الدنماركي من حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى الدور القادم، وخاصًة؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الانتصار في المباراتين السابقتين. وحَصد خلالهما أربعة نقاط كاملة؛ تَواجد بهم على صدارة المجموعة الثامنة والأخيرة.

وأصبح يحتاج إلى التعادل في هذه المواجهة؛ ليتمكن من تأمين الصدارة. وعلى الجانب الآخر، قَلت فرص المنتخب التونسي في الصعود والتأهل إلى الدور القادم.

وذلك؛ بعد أن حَصد نقطة واحدة فقط من تعادل وحيد أمام البحرين في الجولة الأولى، والهزيمة أمام بلجيكا في الجولة الثانية. وأصبح يحتاج إلى الفوز في هذه المواجهة؛ فضلًا عن هزيمة شقيقه البحريني أو تعادله؛ ليتمكن من حجز مقعدًا له في الأدوار المباشرة؛ برصيد ثلاثة نقاط.

يعتبر السجل التاريخي ملئ بعدد المباريات، التي جَمعت بين المنتخبين من قبل. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في تسع مواجهات؛ سواء على الصعيد الرسمي أو الصعيد الودي.

شَهدت هذه اللقاءات تفوقًا كاسحًا؛ لصالح منتخب الديناميت، الذي نَجح في تحقيق الانتصار على غريمه في ست مباريات كاملة؛ مقابل ثلاث مباريات لصالح منتخب نسور قرطاج. كانت المواجهة الأولى، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض؛ ضمن منافسات بطولة أولمبياد ميونخ عام 1972.

وتَمكن المنتخب الدنماركي من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 29/21. تَضمنت هذه المواجهات مواجهة قوية في بطولة كأس العالم المصغرة لكرة اليد عام 2006، وتَقابل الثنائي فيها في الدور ما قبل النهائي. ونَجح المنتخب التونسي في تحقيق الانتصار؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ بنتيجة 3/2. وكان هذا اللقاء قد اَنتهي بالتعادل بينهما؛ بنتيجة 30/30.

تَقابل المنتخبان من قبل في كأس العالم لكرة اليد أربع مرات من قبل، كان آخرها عام 2019 الماضي. ونَجح الديناميت في تحقيق الفوز؛ بنتيجة 36/22. وحَقق الانتصار في مجموع المباريات في ثلاث مباريات؛ مقابل هزيمة واحدة له عام 2005؛ بنتيجة 22/25.

وتستضيف دولتي السويد وبولندا البطولة، حيث تشارك في النسخة 28 من المسابقة، 6 منتخبات عربية «مصر، وقطر، والمغرب، ووالبحرين، والسعودية، والجزائر»، وتستمر فعاليات البطولة حتى 29 يناير الحالي.

http://

 

 

http://

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.