الرئيسية

برلمانى: التحالف الوطني نموذج ملهم للدعم والمشاركة تنفيذا لتوجيهات السيسي

0 7

 

ثمن النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن أمين قطاع الأعمال بأسيوط، جهود التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، وما تقدمه كل الكيانات التي تعمل في العمل الخيري.

 

وأوضح أن أعضاء التحالف استطاعوا خلال الفترة الماضية الوصول للمناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين، من خلال قاعدة بيانات موحدة للقرى ما أسهم في الوصول للجميع بشكل أسرع، وما يقدمونه ملحمة وطنية في الدعم والمشاركة بتوجيهات من الرئيس.

 

وقال إن التحالف الوطني نجح في تنفيذ 3594 قافلة طبية لخدمة 1.360 مليون مواطن بتكلفة 350 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم 60 ألف طن من الاحتياجات الغذائية لـ24 مليون مواطن وغيرها من الخدمات.

 

وأشاد الكحيلي في بيان له، بالمؤتمر الأول الذي عقده التحالف صباح اليوم الاثنين، ونوه أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر التحالف يؤكد تقديره لكل الكيانات التي تعمل في العمل الأهلي التنموي، وميعطي دفعة معنوية كبيرة لكل المشاركين.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد أيضا حرصه على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بمشاركة مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأشار إلى أن أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تتميز بتقديم خدمات اجتماعية وتعظم مشاركة المجتمع، وتسهم فى التمكين الاجتماعى والاقتصادى خصوصا القرى الأكثر احتياجا وذوى الهمم والارتقاء بمستوى المعيشة ، وكل ذلك يأتي تنفيذا لتوصيات الرئيس السيسى لتعزيز مشاركة المجتمع المدني.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدنى كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها فى مختلف المحاور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.