الرئيسية

بيت الخبرة القانوني والنوعي يعقد سلسلة دورات تدريبية للمحامين

0 5

 

يعقد بيت الخبرة القانوني والنوعي سلسلة دورات تدريبية للمحامين والمحاميات، بهدف رفع قدرات المحامين والمحاميات الشباب في مجال المحاماة والعمل الدفاعي وتقديم الدعم القانوني المباشر والالكتروني، وقد حضر أولى الدورات التدريبية 37 محامي ومحامية.
وقد تناولت الدورة التدريبية الأولى التي استمرت على مدار يومين العديد من الموضوعات منها:
كيفية قراءة ملف القضية، والتعريف بمنصة محاميك لتقديم الاستشارات والدعم القانوني اون لاين، أهمية الاستماع الجيد للشاكي أو الشاكية، العنف والتحرش والجرائم الالكترونية، وعرض لأهم القوانين التي تضمن حماية للمرأة.
هذا وقد اعتمدت الدورة التدريبية على العصف الذهني والمناقشات، وورش العمل التطبيقية لاستشارات قانونية حقيقية وصلت لمنصة محاميك، للخروج بأفضل الحلول القانونية لتلك المشكلات.
وقد ضمت الدورة التدريبية خبراء من القانونين منهم الأستاذة نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والأستاذة فاتن فوزي المحامية بالنقض، والأستاذ أحمد عبد الرحيم المحامي بالاستئناف، والأستاذة سهيلة أبو سعده المحامية ومديرة منصة محاميك.
وقدمت أبو القمصان مجموعة نصائح للمحامين والمحاميات من أهمها:
الاستماع الجيد للشاكي/ة ، عدم الحكم على الشاكي/ة، عدم إجبار الشاكي/ة على اتخاذ أي إجراءات حتى لو كانت فيه مصلحته، شرح كل الاختيارات القانونية وغير القانونية للشاكي/ة مع عرض النتائج المترتبة على كل اختيار، ضرورة الاستعانة بجهات يمكن الإحالة لها في حالة تطلب الأمر ذلك مثل بيوت الاستضافة للنساء المعنفات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.
وجدير بالذكر أن سلسلة الدورات التدريبية تأتي في إطار التعاون بين برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه مؤسسة باثفايندر الدولية وبين بيت الخبرة القانوني والنوعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.