الرئيسية

“تخيل العالم بدون سمنة” .. ندوة توعوية بالقنصلية الإيطالية بـ الإسكندرية

0 144

أكد القنصل ماريو دي بسكوالي القنصل الفخري لـ إيطاليا بـ الإسكندرية ، على أن موضوع التغذية السليمة أمر هام لا يقتصر على مريض السمنة فقط ، وإنما التغذية الصحيحة أمر يتعلق بمختلف الأعمار ، وهو أمر يختص فيه أطباء التغذية العلاجية.

وأشار “ماريو” خلال اليوم التوعوي الصحي ، الذي أقامته القنصلية الإيطالية الفخرية بـ الإسكندرية ، بالتعاون مع نادي ماجيستك ليونز ، والذي كان تحت عنوان “تخيل العالم بدون سمنة” ، إلى أن الندوة تأتي في إطار التعاون والبروتوكول المشترك المبرم بين القنصلية الإيطالية ، ونادي ليونز الإسكندرية.

هذا وقد خلص اليوم التوعوي ، والذي حاضر فيه نخبة من أطباء السكر والغدد الصماء والسمنة والتغذية والجراحة والنساء والتوليد من كلية الطب والمعهد العالي للصحة العامة بـ جامعة الإسكندرية ، إلى مجموعة من التوصيات والتي تتمثل في أهمية تعديل العادات السلوكية سواء في أوقات تناول وكمية الطعام ونوعه والحرص على ممارسة الرياضة ، وكذلك تعديل ثقافة التسوق والبحث عن بدائل غذائية مفيدة للجسم ، والتخلي عن فكرة ربط الأكل بالحالة النفسية والعاطفة أو ما يسمى “بالجوع النفسي”.

كما سلطت التوصيات الضوء على أمر هام ، ألا وهو أن انتظام الدورة الشهرية وتأخر الحمل أصبح طبيًا معيار خطير للسمنة ، ولذلك يجب أن ينتبه أطباء النساء والتوليد إلى أهمية التعاون مع أطباء التغذية العلاجية لوضع أنظمة غذائية للمريضات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.