الرئيسية

تغيير محافظي القاهرة والإسكندرية والأقصر

0 188

شريف الديروطي

 

صرح مصدر حكومي مطلع، بانه من المنتظر أن تشمل حركة المحافظين تغييرات موسعة، وذلك حسبما أوردته فضائية “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل لها.

وصرح مصدر حكومي مطلع، بأن حلف اليمين لحكومة  الدكتور مصطفى مدبولي، سيكون غدا الأربعاء في تمام الساعة الثانية، ويعقبت اجتماع مجلس الوزراء.

وأكدت مصادر مطلعة ، إن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.ودمياط وأكثر من 20 محافظا سيتم تغييرهم غدًا ضمن حركة محافظين موسعة.

وأضاف المصدر أن المحافظين الباقين سيتنقلون بين المحافظات وذلك بعد أن أثبتوا نجاحات وإنجازات في محافظتهم.

حركة المحافظين الخامسة في عهد السيسي
وتأتي حركة المحافظين 2024 المرتقبة ضمن تشكيل الحكومة الجديد، الذي من المقرر إعلانه خلال ساعات، والتي تمثل خامس تغيير منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، ويترقبها أهالي المحافظات بفارغ الصبر، إذ شهدت عدة محافظات بقاء المحافظين في مناصبهم لسنوات طويلة وصلت إلى 5 سنوات منذ الحركة الأخيرة، وسط توقعات بأن تشهد الحركة تعيين قيادات شابة كمحافظين.

حركات المحافظين في عهد الرئيس السيسي
وتنشر «الوطن» تفاصيل حركات المحافظين الأربعة السابقين في عهد الرئيس السيسي، وأبرز القرارات التي تضمنتها والتي جاءت كالآتي:

حركة المحافظين الأولى: أُعلن عنها في فبراير عام 2015 إذ شملت تغيير 17 محافظًا بينما تضمنت الإبقاء على 10 محافظين في مناصبهم، وكذلك شهدت لأول مرة تعيين نائبات للمحافظ من السيدات.

حركة المحافظين الثانية: جرت في فبراير عام 2017 وتضمنت تغيير 5 محافظين فقط، لكن أكثر ما يميزها هو أول قرار بتعيين سيدة في منصب محافظ وهي المهندسة نادية عبده التي تم تعيينها محافظًا للبحيرة.

حركة المحافظين الثالثة: أُعلن عنها في أغسطس 2018، وتضمنت تغيير 20 محافظًا للأقاليم، فضلًا عن الإبقاء على 5 محافظين، وتعيين 18 نائبًا للمحافظين.

حركة المحافظين الرابعة: جرت في نوفمبر2019 وتضمنت تغيير 13 محافظًا، بالإضافة إلى تعيين 23 نائبًا، وشملت تعيين سيدة قبطية في منصب المحافظ وهي الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الحالي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.