الرئيسية

حزب “المصريين”: السيسي نجح في توحيد جهود منظمات العمل الأهلي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية

0 3

 

 

“أبو العطا”: مؤتمر التحالف الوطني قدم نماذج رائعة للتمكين الاقتصادي ومواجهة التحديات

 

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، إن حضور الرئيس السيسي المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يؤكد على دعمه المجتمع الأهلي والتأكيد على دوره في المجتمع باعتباره ركن مهم في عملية التنمية بالدولة، علاوة على دوره في تعزيز منظومة شبكات الحماية الاجتماعية، حيث يقوم بدور مكمل لدور الدولة.

 

وأضاف “أبو العطا”، في بيان اليوم الاثنين، أن رسائل الرئيس السيسي خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي طمأنت المواطنين بأن الدولة المصرية لديها من الحلول ما يُمكنها من عبور الأزمة، مطالبًا المصريين بعدم الالتفات للشائعات التي تُثير البلبلة والفزع.

 

وأوضح رئيس حزب “المصريين”، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بذل بدوره مجهودات كبرى خلال الفترة الماضية، ونجحت المنظمات والجمعيات المتواجدة بداخله في تحقيق طفرة كبيرة في العمل الأهلي والتنموي.

 

وأكد أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستهدف تحقيق مبدأ الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا في قرى محافظات مصر، منوهًا بأن مبادرات وأنشطة التحالف تُسهم في تحسين معيشة المواطنين للأفضل دائمًا، ويشهد العمل الأهلي في مصر طفرة كبيرة؛ لا سيما بعد توحيد جهود منظمات المجتمع المدني لخدمة المواطن البسيط ومحدودي الدخل، وتحقيق استدامة في العمل الخدمي والتنموي.

 

ولفت إلى أن أنشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي لعبت دورًا حيويًا في مد وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للوصول للفئات الأكثر احتياجًا، وتنمية الوعي المجتمعي، موضحًا أن التحالف الوطني أحدث نقلة نوعية في مفهوم العمل الأهلي عبر توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يُحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات.

 

ونوه بأن الطفرة في العمل الأهلي ترجع بشكل أساسي إلى توصيات الرئيس السيسي المُتمثلة في تعزيز مشاركة شباب المجتمع المدني في مسار الإصلاح، وبما يمكن من التوسع في المبادرات والأنشطة التنموية غير التقليدية لمضاعفة أعداد المستفيدين من غير القادرين في القرى الأشد احتياجًا والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال فعاليات وأنشطة تتسم بالاستدامة.

 

ولفت إلى أن أعضاء التحالف وصلوا خلال الفترة الماضية للمناطق الأكثر احتياجًا لتقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين هناك، مؤكدًا أن وجود قاعدة بيانات موحدة للقرى والأشخاص الأكثر احتياجًا يُحسن من نتائج العمل ويُسهم في الوصول للجميع بشكل أسرع والتعرف على احتياجات المواطنين والأسر المتواجدين داخل قاعدة البيانات بالمحافظات المختلفة.

 

وأشار إلى أن نتائج عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي خلال عام 2022 مبشرة للغاية وتثري العمل التطوعي وتُرسخ للعدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي، موضحًا أن التحالف الوطني اهتم بشكل كبير بمحافظات الصعيد، حيث تم عمل أكبر مستشفيتين لعلاج الأورام في مصر وذلك بمحافظات صعيد مصر؛ الأمر الذي يُحسب للقائمين عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.