الرئيسية

دكتور.عبدالرازق دسوقي حياة كريمة تختتم ندواتها بجامعة كفرالشيخ خلال الفصل الدراسي الأول

0 5

 سعيد سغده

 

برعاية من الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اختتمت مؤسسة “حياة كريمة” ندواتها التوعوية التثقيفية في كليات ومعاهد جامعة كفرالشيخ ، خلال الفصل الدراسي الأول، حاضر خلالها أعضاء مؤسسة ” حياة كريمة” تحت عنوان تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقدم أعضاء مؤسسة حياة كريمة ومنسقو المبادرة خلال ندواتهم عرضًا عن المبادرة الرئاسية يُوضح عدد المواطنين المستهدفين بكافة مراحل المبادرة وخصوصا في قرى ومدن محافظة كفرالشيخ، وهدفها في تحقيق التنمية المستدامة للمناطق المستهدفة من خلال توفير فرص العمل، والتمكين الاقتصادي للأهالي، وإقامة المرافق والخدمات الأساسية اللازمة لخدمة المواطنين، كما تم الرد على استفسارات الطلاب فيما يخص أعمال المبادرة وأيضا كيفية الانضمام إلى فريق المتطوعين.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ الجهود الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في توفير جميع الخدمات للمواطنين من خلال مبادراتها الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوي حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

كما أشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ بجهود مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنها تعد من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية فى تاريخ الدولة المصرية، التى نجحت في توحيد صفوف كافة مؤسسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة فى أنشطة المبادرة .

وأوضح د. دسوقي أن الجامعة تعمل على تعزيز الوعي وبناء شخصية الطلاب ، مشيرًا إلى أن الندوات التوعوية التي تشارك الجامعة في تنظيمها للطلاب بمختلف الكليات تستهدف ، دعم وتعزيز مشاركة طلابها في العمل التطوعي بالمشروع القومي “حياة كريمة” فضلا عن القوافل المتكاملة التي تم توجيهها لمختلف قرى المحافظة.

وأضاف رئيس جامعة كفرالشيخ بأنه إلي جانب نشر ثقافة العمل التنموي والتطوعي، من تنفيذ ندوات توعوية لطلابها، إيمانا بدورها المجتمعي يتم التنسيق مع مؤسسة حياة كريمة لإطلاق زيارات ميدانية للطلاب والطالبات بمختلف كليات ومعاهد الجامعة إلى مواقع عمل المشروعات القومية الكبرى للتعرف على الجهود المبذولة ومعدلات، حجم الإنجازات التي تم تنفيذها لتطوير قرى الريف المصري والجهود التنموية المبذولة على أرض الواقع.

وكشف د. دسوقي أنه تم تنظيم زيارة ميدانية دورية أسبوعيا شارك فيها 100 طالب وطالبة إلى مركز مطوبس محافظة كفرالشيخ، حيث تم زيارة عدد من المشروعات، منها مجمع الخدمات الزراعية والخدمات البيطرية ومتابعة الأعمال التي تمت بالوحدات الصحية، ووحدات الصرف الصحي، والخدمات التي قدمت للمواطنين في الأحوال المدنية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.