الرئيسية

“طي الألم” فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

0 98

 

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى السادسة مساءً الثلاثاء المقبل 21 من فبراير الجاري ، ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة C لمناقشة رواية “طي الألم” للأديبة هالة البدري يناقشها النقاد أحمد حنفي ود.طارق النعمان ود.علياء إبراهيم. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
يذكر أن هالة البدري روائية وقاصة وصحفية. رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون سابقًا. رئيس نادي القلم الدولي – الفرع المصري. لها صالونًا أدبيًا في القاهرة باسم صالون هالة البدري الثقافي. أصدرت عدة كتب: أولاً: كتب في الأدب: روايات: السباحة في قمقم- منتهى- ليس الآن- امرأة ما- مطر على بغداد- مدن السور- نساء في بيتي- طي الألم- وادي الكون. مجموعات قصصية: رقصة الشمس والغيم- أجنحة الحصان- قصر النملة- مدارات البراءة. كتب عامة:حكايات من الخالصة- فلاح مصر في أرض العراق- المرأة العراقية- أربعون رواية ورواية – غواية الحكي- سحر الأمكنة- قصة وقصيدة- دراما الإذاعة- سحر الأمكنة في أدب الرحلات- في بلاد الأمريكان. تـُرجِمت لها العديد من القصص والمقالات إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصربية واليونانية والأذرية والروسية والكردية والفنلندية، نشرت في الصحف وتحت الطبع عدة روايات بلغات مختلفة. تكريمات وجوائز: حصلت رواية امرأة ما على جائزة أفضل كتاب من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2001. حصلت على جائزة الدولة للتفوق في الآداب 2012.حصلت روايتها مدن السور على جائزة أفضل رواية من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2018.كرمت من الاتحاد النوعي للنساء والمجلس الأعلى للثقافة في احتفالات أكتوبر 2013.كرمت من ديوان أهل القلم في لبنان في الملتقى الأول للمبدعات العربيات مارس 2019.
شاركت في العديد من المؤتمرات الدولية وكرمت في العديد من الدول منها: ضيف شرف معرض الجزائر للكتاب عام 2002، وحاضرت عن أعمالها الأدبية في جامعة شيكاغو، وجامعة متشجن قراءة أعمال قصصية في عدة مدن يونانية، وشاركت في بيت الكتاب في سويسرا شاتو لا فيني 2002، وفي عدة مؤتمرات دولية في العراق وسوريا وإسبانيا وليبيا وتونس والعديد من دول أوروبا. وأمريكا. شاركت في إنشاء مجلة المرأة العراقية، ومجلة نون في القاهرة، وحاضرت في كلية الآداب جامعة أسيوط، ومركز الدراسات العربية في كلية الآداب بالفيوم التابع لجامعة القاهرة وفي كلية آداب عين شمس وكلية التربية قسم الإعلام بجامعة حلوان وحاضرت فى العديد من الجامعات عن أعمالها منها جامعة وين ستيت يونفرستي وميشجان يونفرستى وشيكاغو يونفيرستي.كانت أعمالها مجال دراسات نقدية وأكاديمية عديدة في مصر والدول العربية ودول أجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.