الرئيسية

عاجل|| قرار عاجل من وزير الرياضة حول واقعة سقوط مدرج مباراة الاتحاد والأهلى فى السلة

0 155

شريف الديروطي

 

قررت اللجنة التى شكلها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بشأن سقوط استاند بمدرج الصالة المغطاة بالسادس من أكتوبر خلال مباراة الأهلى والاتحاد فى سوبر السلة احالة الموضوع كاملا الى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ ما تراه مناسبا.

وكان وزير الشباب والرياضة قد شكل لجنة من كبار المسئولين بوزارة الشباب والرياضة بعد سقوط ” ستاند ” فى الصالة خلال احداث مباراة الأهلى والاتحاد فى السلة مما تسبب فى حدوث عدد من الاصابات من جماهير الاتحاد السكندرى بعد الفرحة المبالغة بعد التقدم على الأهلى خلال سير المباراة وتسبب التدافع فى سقوط الاستاند المخصص لكاميرات النقل التليفزيونى الذى لم يتحمل تواجد عدد كبير من الجماهير عليه وسقط وتسبب فى بعص الاصابات .

وحرصت اللجنة التى تواجدت بناء على تعليمات وزير الشباب والرياضة على التواجد فى مكان الواقعة بالصالة على الفور لبحث الموقف كاملا وتم نقل جميع المصابين الى المستشفى للعلاج السريع .

وحرص وزير الشباب والرياضة على التواجد حتى الساعات الاولى من صباح أمس بالمستشفى لمتابعة حالة المصابين مع مسئولى الأهلى والاتحاد حتى تم خروج جميع المصابين باستثناء حالة المصاب الوحيد ” اسلام ” الذى يعانى من كسر خلف رأسه وتم اجراء عملية جراحية له وتم وضعه تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة وسط متابعة دقيقة من كافة المسئولين داخل الوزارة والاتحاد السكندري والأهلى واتحاد السلة .

كما حرص الوزير على التوجه فى الساعات الاولى من صباح اليوم وبعد الاطمئنان على حالة المصابين الى صالة الدكتور حسن مصطفى لمتابعة الموقف كاملا بعد أن قامت النيابة العامة بالمعاينة الكاملة للواقعة .

على جانب أخر .. كشفت مصادر أن التقرير الأولي للجنة الهندسية التي عاينت مدرج صالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر الذي استضاف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كأس السوبر المصري لكرة السلة أوضح أن الجزء المعدني الذي سقط هو جزء منفصل عن جسم المدرجات ومخصص للكاميرات الخاصة بالبث إلا أن تواجد الجماهير عليه وبأعداد كثيفة أدى إلى انهياره ونتج عنه إصابة 20 شخصا إثر انهيار المدرج.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.