الرئيسية

عضو بالشيوخ: الإنجازات على أرض سيناء معجزة وعبور جديد

0 40

 

أشاد النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن وأمين قطاع الأعمال في أسيوط، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن جهود الدولة في تنمية وإعمار سيناء، خلال حضور الرئيس اصطفاف المعدات المشاركة فى تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء بمحافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد.

وقال الكحيلي في بيان له، إن ما تحقق فى سيناء من إنجازات معجزة وعبور جديد، بفضل مجهودات الدولة، وتضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة، واصطفاف أهالي سيناء خلف القيادة السياسية بالإرادة والعزيمة، رغم ما شهدته عمليات التنمية من صعوبات وتحديات.

وأضاف عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل والمواصلات، أن التنمية في سيناء شملت كل المجالات، منها الصحية والعلمية والاجتماعية، مثمنا تأسيس الدولة لـ 3 جامعات حكومية و5 أهلية، وتطوير 50 مستشفى ومركزا صحيا، فضلا عن تطوير المطارات ومشروعات ربط سيناء بمحافظات مصر، وشبكة الطرق، والأنفاق، وتطوير المناطق الصناعية.

كما أشار عضو مجلس الشيوخ، إلى وجود عدد كبير من المشروعات التنموية المختلفة في سيناء، منوها أن هذه المشروعات تستغل المقومات التي تتميز بها المنطقة من ثروات طبيعية ما يحقق نتائج المرجوة فضلا عن جذب مزيد من الاستثمارات، وهو الاتجاه الصحيح الذي تسير فيه الدولة للوصول لأعلى معدلات النمو.
واختتم الكحيلي بيانه مؤكدًا، بأن سيناء بقعة غالية وستظل فى قلب كل مصرى يستلهم منها روح الانتماء والوطنية.
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة فى تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء بمحافظة الإسماعيلية، وكان فى استقباله لدى وصوله، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.