الرئيسية

(لعلّي أعمل) مجموعة قصصية جديدة للكاتب وائل السيد

0 63

 

 

يستعد الكاتب والروائي وائل السيد علي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بمجموعته القصصية (لعلّي أعمل)، وتُعد هذه هي التجربة الأولى للكاتب في مجال القصّة القصيرة، والتي يبدو أنّه تحمّس لها بعد فوز قصّته القصيرة (رقصة التعساء) في مسابقة القصة القصيرة التي أجراها موقع IREAD الأليكتروني واختيار الكاتب ضمن عشرة فائزين، سينشر الموقع قصصهم الفائزة ضمن مجموعته القصصية (كانت هتفرق) التي ستُنشر حصريّاً على الموقع.

وتأتي المجموعة القصصية (لعلي أعمل) في حوالي مائتي صفحة، تضمّ تسع قصص قصيرة سلّط فيها الكاتب الضوء على بعض التجارب والمواقف الاجتماعية والسلوكيّة التي تمر بحياة الكثيرين لتُشكّل فارقاً لهم وتكون نقطة تحوّل في حياتهم. سواء للأفضل، أو ربّما للأسواء. وذلك رغم ثانوية تلك المواقف وبساطة تلك السلوكيّات التي قد لا يُعرها الكثيرين الاهتمام، فينخرطوا فيها دون تحسّب أو توقّع لآثارها الخطيرة.

جاء إهداء المجموعة القصصية (لعلّي أعمل) متضمّناً دعوة للقارئ ألّا ينزعج أو يخشى مصارحة نفسه، فالكاتب نفسه أو بعض أصدقائه ومعارفه قد وقعوا في الكثير من تلك الأخطاء دون أن ينتبهوا.

صمّم الغلاف الفنانة ريم حسين، وهو التعاون الأول بينها وبين الكاتب، وقد جاء الغلاف متّسقاً مع أحداث الرواية التي تدعو لإعادة التأمّل في تصرّفاتنا وإعادة تقدير ما أصبح – رغم فداحته – مألوفاً، فالساعة تصدّرت الغلاف كإشارة وتلميح لقيمة الوقت الذي يمرّ ولا يعود.

ومن القصص التي ضمّتها المجموعة القصصية (لعلّي أعمل) قصص (همسات عتاب) و(زيارة إضافية) و(ألبوم صور).

والأعمال التي صدرت سابقاً للكاتب هي روايات (النداء الأخير) و(العمل) و(عاكازا – رحلة سليم) و(بابة الفصول الأربعة) و(رسائل الدرويش).

المجموعة القصصية الجديدة متوفّرة مع سائر أعمال المؤلّف السابقة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بدار سما للنشر والتوزيع – قاعة (2) جناح (B16).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.