الرئيسية

محافظ الإسكندرية لـ«مدبولي»: حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار

0 22

شريف الديروطي

 

بدأت الجهات التنفيذية في محافظة الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ، استعدادًا لسقوط أمطار نوة عيد الميلاد، التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة مساء اليوم السبت.
 
وشهدت درجات الحرارة في الإسكندرية منذ صباح اليوم انخفاضا ملحوظا، حيث سجلت 17°، فيما جاءت توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 21° والصغرى 16°، مع نشاط لحركة الرياح.
 
وكانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعلنت أمس رفع حالة الطوارئ واستمرار أعمال التطهير للشنايش وخفض مناسيب البيارات، وذلك في إطار الاستعداد للتصدي لأمطار نوة رأس السنة، مع نشر سيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة، استعدادا لرفع أي تجمع مياه.
 
وأشارت الشركة إلى أن الخرائط الجوية تشير لسقوط أمطار خفيفة بداية اليوم، وتكون متوسطة مع تقدم ساعات النهار بنسبة حدوث 40%.
 
ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء، برفع درجة الاستعدادات وتكثيف أعمال رفع كفاءة الخدمات والمرافق، وذلك في إطار استعدادات استقبال العام الميلادي الجديد واحتفالات عيد الميلاد المجيد.
وأكد المحافظ على انعقاد غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة ورود أي شكاوى من المواطنين، مع تكثيف حملات النظافة والتجميل، وتواجد القوات الأمنية في تأمين الاحتفالات الرسمية.
وأوضح الشريف أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات خلال 3 أشهر، وذلك في مناطق: الشاطبي، وكليوباترا، ولوران ، وذلك من خلال البروتوكول المبرم بين شركة الصرف الصحي وإدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تم الانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش والشوارع الجانبية المتفرعة منه، بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية.
 
وأضاف أنه من المستهدف خدمة باقي المناطق بالمحافظة ضمن المخطط العام للاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، تباعا.
 
 
 
 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.