الرئيسية

مسرور بارزاني: اقتصاد كردستان يتعافى.. ونستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية

0 66

 

قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إن إنجاز المشاريع الاقتصادية يعزز مسيرة الانتعاش الاقتصادي للإقليم، بما يسهم في خلق فرص عمل للمواطنين، مؤكداً على التسهيلات التي توفرها الحكومة للمستثمرين المحليين والأجانب لتنفيذ المشاريع التي تعود بالمنفعة المشتركة والتنمية الاقتصادية عموماً.
وتابع بارزاني”أطلب من السفراء أن يكونوا على قناعة تامة لتشجيع شركات بلدانهم على القدوم والاستثمار في كردستان”. مؤكدا أن: “كردستان تمضي قدماً، واقتصادها يتعافى، ولدينا أمل كبير في أن تكون مثالاً ناجحاً للانتعاش الاقتصادي لعموم العراقيين والمنطقة قاطبة”.
وأعرب رئيس الحكومة عن أمله بقدوم الشركات الأجنبية إلى كردستان وزيادة الاستثمارات فيها، بما يصب في مصلحة الجانبين.
جاءت تصريحات رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، خلال افتتاحه فندق حياة ريجنسي وكولان مول في مدينة أربيل بحضور عدد من السفراء والقناصل وممثلي دول العالم المعتمدين لدى العراق وإقليم كردستان.
وقال إن مشروعي فندق حياة ريجنسي، وكولان مول، يعدّان من المشاريع المهمة التي تعكس مسيرة التطور في كردستان،
وهذه المشاريع بدأت منذ مدة، إلا أن الهجوم الوحشي الذي شنه داعش ألقى بظلاله على الكثير من المشاريع وقد أدى ذلك إلى توقفها أو تعليقها، لكنها مضت قدماً كنوع من التحدي بوجه القوى الظلامية، ومثلما تقاتل البيشمركة داعش في الخطوط الأمامية، فإن المستثمرين يعملون بنفس الهمة في تنفيذ مشاريعهم، ولن نسمح لأي قوة بمنع نهضة كردستان.
وشكر رئيس الحكومة السيدين سيروان بارزاني وصبري أوزل لتنفيذهما هذين المشروعين اللذين سيمهدان الطريق لاستقطاب السياح من باقي مناطق العراق أو الخارج إلى إقليم كردستان.
وأضاف أن حكومة إقليم كردستان تعمل على تقديم المزيد من الخدمات إلى المواطنين عبر القطاعين العام والخاص، مؤكداً أن نوعية الخدمات تتقدم يوماً بعد آخر في الإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.