الرئيسية

مسرور بارزاني في دافوس: ينبغي تنظيم العلاقة بين أربيل وبغداد وفقا للقانون والدستور

0 47

 

 

التقى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني في دافوس، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

وشكر رئيس الحكومة هولندا على تنسيقها وتعاونها المستمر مع إقليم كردستان، مشيراً إلى أنها من الدول الداعمة لحكومة الإقليم ولا سيّما في مجال التنويع الاقتصادي والنهوض بالقطاع الزراعي، الأمر الذي حقق تقدماً جيداً بهذا الصدد.

وأعرب رئيس الوزراء الهولندي عن استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع إقليم كردستان في شتى المجالات، وخاصة المجال الزراعي. و تطرق الجانبان إلى أهمية حل المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية جذرياً على أساس الدستور.

 

وأكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، أنه ينبغي تنظيم العلاقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية وفقاً للقانون والدستور، وذلك خلال عقده لقاءً صحفياً مع وسائل الإعلام في دافوس.

وقدم مسرور بارزاني، “أحر التعازي لأسر ضحايا الحادث المأساوي على طريق نصيبين – ماردين”، وأضاف “أشكر البرلمان الألماني على تصنيفه ما حصل للإيزيديين إبادة جماعية، وقبله برلمانات بلجيكا وفرنسا وهولندا، وأتمنى ألا تكون هذه مجرد قرارات برلمانية فقط، بل أن يتم العمل على تخفيف معاناة الإخوة والأخوات الإيزيديين”.

وتابع “حضر مؤتمر هذا العام في دافوس 2500 شخصية من جميع أنحاء العالم، ونوقشت قضايا مهمة، منها الطاقة النظيفة والطاقة البديلة والأمن الغذائي، وأمن واستقرار البلدان والمناطق خصوصاً بعد اندلاع الحرب والنزاع في أوروبا، وكذلك التغيُّر المناخي وآثاره”، مضيفاً “تحدثنا عن كل هذه النقاط مع البلدان المشاركة”.

وأكد أن “إقليم كردستان يحتل موقعاً مهماً في العالم، سواء من ناحية الطاقة أو من ناحية الأمن الغذائي”، مشدداً على أن “الإقليم لعب قبل ذلك دوراً فاعلاً في محاربة الإرهاب وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.