الرئيسية

موسكو والقاهرة احتفلا بمعرض تشكيلي مشترك

0 29

 

 

عنما دقت الساعة السابعة مساء الخميس الماضي تم افتتاح معرض ألوان مصرية روسية في كل من العاصمتين موسكو والقاهرة، حيث افتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر معرض ألوان روسية مصرية بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة بحضور الدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة والفنان الممثل سيف عبد الرحمن وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالبيت الروسي والدكتور شريف الجندي مدير بيت العيلة للثقافة والفن .
بمشاركة 35 فنان روسي و15 فنان مصري و10 فنانين من السعودية وفنان من اليمن.
وصرح مراد جاتين ان معرض اليوم يمثل جسرأ قويأ في التواصل بين الشعبين، حيث يتعرف الفنانين الروس علي ابداعات الفنانين المصريين، كما يتعرف الجمهور المصري والفنانين العرب والمصريين علي اعمال الفنانين الروس وهي تجربة هامة يسعدنا ان تتكرر.
وقدمت الدكتورة فينوس فؤاد الشكر لإدارة المركز الروسي على أتاحة الفرصة لهذا التواصل الفني بين المبدعين في روسيا ومصر والدول العربية وهو دور رائد للمركز الروسي يقوم به منذ عقود ليتحول الي مركز اشعاع ثقافي في القاهرة.
من جانبه قدم شريف جاد الشكر لقوميسيرالمعرض الفنان احمد غويبه والفنان احمد جمال للجهد الكبير والمشاركة المتميزة للفنانين.
واكد جاد انها تجربة هامة ان يفتتح المعرض في نفس التوقيت وبنفس الاعمال في القاهرة وموسكو والملفت ان بعض الفنانين الروس جاءت أعمالهم عن مصر، ايضأ بعض الفنانين المصريين والعرب اخذت روسيا اهتمامهم في أعمالهم.
وعلي الجانب الاخر نقل الفنان احمد غويبه تكريم اتحاد الفنانين الأورواسيوي لمراد جاتين تقديرأ لرعاية المعرض.
ومن جانبه حرص جاتين على تكريم اللجنة المنظمة للمعرض والمتمثلة في الفنانين احمد جمال واحمد غويبه.
وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم الفنانين المشاركين من مصر والدول العربية كما تم تكريم شريف جاد ودكتورة فينوس فؤاد والفنان الممثل سيف عبد الرحمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.