الرئيسية

وزير التعليم العالي يُصدر قرارًا بإغلاق كيان وهمي بالقاهرة

0 6

 

كتب:سعيدسعده

أصدر د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية المُسماة “I Gate”، والكائن مقرها في (شارع رياض شمس – مكرم عبيد – المنطقة الثامنة
– مدينة نصر – محافظة القاهرة)، وتدعي قبول خريجي الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والدبلوم الفني، بمجموع 51% في أقسام ( إدارة الأعمال – والمحاسبة – وتكنولوجيا المعلومات – وعلوم البترول والتعدين – والمساحة والخرائط – والصحافة والإعلام)، وأنها تمنح شهادة بكالوريوس مُعتمدة مع إمكانية استكمال الماجستير في أكبر جامعات العالم، وأن الشهادة المُقدمة من المنشأة الوهمية مُعترف بها في مصر و140 دولة.

كما وجه د. أيمن عاشور باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، ومُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه أ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مُستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه صدر قرار وزاري بتشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، حيث ترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد هذه الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبل.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، يتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.