الرئيسية

وفيق نصير يحذر من اللاجيء البيئي: افظع من السياسي

0 23

 

علق الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة على تقرير نشرته منظمة كريستين إيد Christian Aid حول الاضرار الناجمه عن تغير المناخ في 2024.

وقال نصير، في تصريحات تليفزيونية مساء الإثنين، إن افظع ما في التقرير هو إن الأمم المتحدة الان أخرجت مصطلح جديد للاجئين اسمه مصطلح لاجيء بيئيء، والآن ليس لاجئين سياسيين للحروب وغيرهم ولكن لاجئين بيئيين وخاصة في إفريقيا ، لأن المواطنين غير قادرين على العيش في المناطق التي يسكنون فيها، وهذا اخطر مافي الأمر.

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، طبعا كريستين إيد Christian Aid من المنظمات الدولية الرائدة التي تمد الأمم المتحدة بالمعلومات وتعتمد عليها من ضمن منظمات أخرى قويه لجمع المعلومات.

وأضاف حيث تم دراسة الأمر خلال 6 أشهر فقط منذ يناير الماضي حتى نهاية يونيو، وكشف عن معلومات مفزعة الحقيقة .

وأكمل تم عرض المعلومات لكي يتم افاقة الجميع فالحلول نعلمها جيدا واعلنا عنها في كوب 27 وسنقولها في 29، ولكن ما حدث حول العالم وخاصة حرب روسيا وأوكرانيا عمل على إيقاف جميع الإمدادات لوضع حلول جذرية لغازات الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

وأكد أن الحروب تصدر كثير من التلوثات البيئية بسبب الانفجارات، مضيفا أننا في البرلمان العالمي للبيئة كنا مشغولين في موضوع الأسلحة النووية، خلال الستة أشهر الماضية، حيث أن تلك الدول لوحت أكثر من 3 أو 4 مرات عن الأسلحة النووية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.