الرئيسية

افتتاح معرض رؤية مصرية بنسخته الثانية في الرياض بحضور عدد من السفراء  

0 42

 

من تنظيم جاليري بيكاسو ايست، افتتح معرض الرؤية المصرية بنسخته الثانية، في جاليري احلام بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، امس، بحضور لفيف من السفراء والفنانين المصريين والسعوديين، والاعلاميين وبعض من الشخصيات العامة.

ومن بين السفراء الذين حضروا الافتتاح، سفير المصري بالمملكة العربية السعودية أحمد فاروق، السفيرة الفنلندية لدي المملكة Mrs Anu-Eerika Viljanen،السفير الايطالي Roberto Cantoneوالسفير الجزائري محمد على بو غازى، الفنان رضا ابراهيم صاحب جاليري بيكاسو ايست، والفنان الكبير احمد شيحا والفنان ابراهيم غزاله والفنان محمد مرعي.

ويضم المعرض اكثر من ١٥ فنان مصرى، لديهم ثقل في الحركة الفنية التشكيلية، وهم جورج بهجورى – حلمي التوني – مصطفي الرزاز – جرجس لطفي – احمد شيحا – منير إسكندر – حسن عبد الفتاح – عفت حسني-حسن الشرق – ابراهيم غزالة – فتحي عفيفي – حسن راشد – ايمان أسامة – مصطفي الفقي -هند الفلافلي- ايمن السمري – محمود مرعي – ياسين حراز- عبده رمزي – عمار شيحا.

ويعد الفنان أحمد شيحا، واحد من ضمن الفنانين التشكيليين الذى حصدوا العديد من الجوائز الفنية، شهادة تقدير مجلس حكومة كاليفورنيا عن أعماله الفنية بها، عام 1989، وشهادة تقدير من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لنجاحه في رحلته الفنية، والميدالية الذهبية من جامعة الإسكندرية، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2016 وغيرها من التكريمات المحلية والدولية.

وبخصوص الفنان ابراهيم غزاله، تولي العديد من المهام الفنية، سافر مع الفنانين الدكتور شعبان مشعل – محمد صبرى إلى سلطنة عمان فى مهمة رسمية من وزارة الثقافة
لتسجيل معالم الطبيعة العمانية فى الفترة من 91 مارس حتى إبريل 9110، ومثل مصر فى مؤتمر دول عدم الانحياز للثقافة والفن عام 9199 بتيتوجراد بيوغوسلافيا. -شارك فى ورشة عمل عن المنظر الطبيعى فى بنتيداتيللو بسيشليا جنوب ايطاليا 9119، وقوميسير ملتقى الأقصر الدولى الثانى للتصوير.

انا بالنسبة للفنان محمود مرعي، بدأ مشواره الفني بالرسم في شوارع المحروسة لكي يصل فنه إلى المواطنين بسهولة ويسر، حتى نالت لوحاته إعجاب كل من يراها، وكانت إنطلاقة جديدة له، وشارك بلوحاته في العديد من المعارض الفنية إلى أن وصل لحلمه الذي ظل يحارب من أجله ألا وهو امتلاكه لمعرض يضم أعماله الفنية ويكون مملكته الشخصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.