الرئيسية

التحالف الوطني ينظم قوافل سترة وعافية في قرية النواورة بمحافظة أسيوط

0 69

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم المرحلة الـ 19 من قوافل ستر وعافيه لأهالي قرية النواورة وتوابعها – بمركز البداري في محافظة أسيوط وشارك في القافلة مؤسسة أبوالعينين الخيرية و 13 كيانا من كيانات التحالف، لتقديم خدماتهم لعدد يتخطي 25 ألف مستفيد من الاسر الأولى بالرعاية، ويتم توزيع هذه الخدمات من خلال 3000 متطوع وتنفيذي.
وتتضمن الخدمات التي يقدمها التحالف الخدمات الطبية بتخصصات (الرمد – انف واذن وحنجرة – عظام – اطفال – باطنة – اسنان – القدم الصحيح – جلدية – نسا) الكشف والادوية بالمجان، وقياس النظارات الطبية و الضغط والسكر ، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم والقدرات الخاصة.
بالإضافة إلي حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي وكذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية بالصحة الانجابية.
و يشارك بالقافلة أيضا حملة طرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم من خلال مبادرة خيرك سابق للتحالف و بطاطين والحفة ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، بالإضافة الي إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة وغيرها من الأنشطة.
و تهتم القافلة بشق التمكين الإقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخر، ومساعدة فك كرب عدد من الغارمات بالإضافة الي نشر ثقافة التطوع من خلال أحد الاشكال غير النمطية عن طريق التدريب ودمج المتطوعين و الاشتراك في الانشطة ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع إلى جانب مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة “ازرع” وتطبيق المرشد الذكي.

تتضمن أيضا الحملة مدرسة حقلية لتقديم الدعم الفني لصغار المزارعين المنضمين لمبادرة ازرع بمحافظة أسيوط، وفي اطار قافلة ستر وعافية بمحافظة اسيوط سيتم مساعدة عدد من الاسر بوصلات المياه النظيفة بقرية العتمانية من خلال جمعية الاورمان.

بخلاق الجزء الترفيهي من خلال اقامة كرنفال للأطفال وتوزيع ألعاب وهدايا ورسوم ومسرح عرائس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.