الرئيسية

التموين : أسعار اللحوم ستنخفض في رمضان ونستعد لضخ كميات كبيرة بالأسواق

0 55

 

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن جميع السلع ستكون متوفرة مع دخول شهر رمضان وبدأوا في ضخ الدواجن بالأسواق والأسعار ستستمر في الانخفاض، مشيرا إلى أن هناك وفرة في المعروض من الأزر وسيتم ضخ شحنات جديدة بالأسواق.

وأضاف عبد المنعم خليل، خلال حوار ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن هناك شحنة 50 ألف طن من الأرز ستدخل السوق الأيام القادمة ويليها شحنة ب50 ألف طن آخرين، مؤكدا أن أسعار الأرز ستكون أقل من الوضع الحالي.

ووجه المهندس عبد المنعم خليل، رسالة إلى المصريين قبل قدوم شهر رمضان، قائلا: “بلاش نخزن السلع ولا نتكالب على المواد الغذائية والكميات الموجودة في السوق كبيرة، والمخزون الاستراتيجية آمن ولسه متعاقدين على كميات كبيرة من الزيوت أيضا، والقمح متوفر ونبيع للقطاع الخاص والقمح يكفينا لإبريل القادم مع بداية الموسم الجديد”.

وعن أسعار اللحوم رد: “في رمضان المعروض كثير وأسعار اللحوم هتنزل وفي كمية كبيرة داخلة السوق المصرية عشان رمضان، وعارفين استهلاكنا كمصريين من اللحوم والدواجن والزيوت، ووزارة التموين لها دراسات واستراتيجيات وفي تنسيق بينا وبين الوزارات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.