الرئيسية

الحلقة الخامسة من مسلسل ستهم : جهاد سعد يطرد روجينا من منزلها

0 56

كتبت : صفاء فتحي

 

شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل “ستهم”، استعداد “ستهم’ لترك منزل أبيها والذهاب مع أخيها “جبر”، وتوالت الأحداث وأعاد المحامي الأوراق لها ويرفض رفع القضية علي شقيقها “رماح” خوفًا من شقيقها.

بدأت أحداث الحلقة بطرد رماح “جهاد سعد” ستهم “روجينا” من منزل والدهم، في مشهد بكت له القلوب، خاصة في ظل توظيف المخرج رؤوف عبد العزيز، كل شيء من موسيقى تصويرية وزوايا التصوير و الكادرات في مكانه بحرفية عالية، وذلك بعدما كانت تنوى رفض قضية ضد رماح من أجل الحصول على ميراثها، ولكن المحامي الخاص بها، أخبره ما تريد أن تفعله ستهم، مما خلق شجار بينهما.

وقام رماح بطرد شقيقه ستهم من منزل والدهم، دون رحمة ولا شفقه، وطلب من شقيقه جبر “محمد عبد الحافظ”، أخذه معه للعيش في الجبل الأبيض، ولكن شقيقه رفض في البداية نظرا لصعوبة العيش في هذه المنطقة، ولكن ستهم أصرت على ترك منزل والدها والذهاب مع شقيقها جبر، حتى تحصل على حقها.

وذهبت ستهم مع شقيقها جبر، للعيش في منطقة الجبل الأبيض، حيث تعيش جبر هناك مع زوجته بخيته الشخصية التي تقدمها الفنانة “غادة طلعت”، ومعهم 5  أبناء أنجبتهم من جبر، والذي يعمل في منطقة الجبل الأبيض.

 

وظهرت خلال مشاهد الحلقة، والدة “بركات” وزيجاته الإثنين وهم يحاولون إقناع “ستهم” بالبقاء وعدم ترك منزل أبيها، ولكن ستهم ترفض البقاء، وتصف شعورها بالحزن والاشمئزاز من المكان، وأعربت قائلة: “كله خايف من رماح أخويا اللي هو مفروض يبقى مكان أبويا، حتى المحامي رجعلي الورق، أنا بقت قرفانة أني أقعد هنا أو أسيب حاجة هنا، وأما اللي بيني وبين رماح فأنا موكلة أمري لله”.

وتترك “ستهم” المنزل، ويقف الجميع لتوديعها في حالة حزن، وهم زيجات بركات ووالدته وبركات وشقيقتها نجاة، ويأخذها جبر ويذهب إلى منزله، وتستقبلها زوجة “جبر” بترحاب ولكن تحاول أن تقنع جبر أن يحاول أخذ مبلغ مالي آخر من أخيه “رماح” والعودة إلي محافظتهم بأولاده.

وفي مشهد الختام، تتحدث زوجة “جب” مع أخت زوجها “ستهم” وهما يجلسان علي الأكل وتعرفها إلى أولادها وعددهم خمسة بأسمائهم جميعًا، وتستطيع إقناعها أن يذهبان سويًا إلي مكان عمل جبر وهو جالس ويصرف المرتبات للعاملين، ولكن تتفاجأ “ستهم” من الأمر، لتعلم أن “جبر” يعمل مثلهم بعد إنهاء الشراكة بينه وبين شريكه، ويعمل بمبلغ مالي ضئيل حتي يقوم بالإنفاق على أولاده.

مسلسل ستهم”، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.