الرئيسية

السبت المقبل.. منتدى الفكر والأدب العربي بوزارة الشباب يقيم مؤتمر «أبطال مصر.. إبداع وعزيمة»

0 36

 

ينظم منتدى الفكر والأدب العربي بوزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤتمر «أبطال مصر.. إبداع، عزيمة، إرادة، تحدي»، يوم السبت المقبل بالمركز الأوليمبي بالمعادي.
وعلى ضوء فعاليات المؤتمر يقيم المنتدى حفل إفطار وسحور لضيوف المنتدى من الأدباء والمفكرين، وتشهد فعاليات المنتدى أمسية رمضانية يشارك فيها الأدباء والشباب، بتنظيم من د. محمد النقيب مدير عام الإنتاج الفني بوزارة الشباب والرياضة مدير عام المنتدى، والدكتورة سهام الزعيري منسق عام المؤتمر، وتم تنسيق المؤتمر من خلال عمل تطوعي متميز يشارك فيه أفراد وكيانات أدبية وثقافية تدعم قوة الوطن الناعمة.
يشارك في تنسيق ورعاية المؤتمر، الكاتب الصحفي حسام أبو العلا وأشرف رمضان من منتدى المفكر العربي، وموقع المؤشر، ومحمد فتحي مركز دراسات العرب، ومؤسسة مساعدة للمساعدات الاجتماعية، والشاعر أشرف البنا، والشاعرة هناء أمين، وصالون السيد حسن، وعبير عثمان ومؤسسة الخير للكل، والمستشار عادل عبدالمنعم مؤسسة الشريف لتنمية وأعمال الخير، والدكتور عزت عزوز مؤسسة عزت عزوز للتنمية والثقافة، والمستشار أيمن النجار.
يحضر المؤتمر مجموعة كبيرة من المبدعين والمثقفين والفنانين ولفيف من الشخصيات العامة، ويشتمل المؤتمر علي عدة جلسات تدور حول أبطال مصر ودورهم ودور الإبداع والمشهد الثقافي الحالي في دعم مؤسسات الدولة، من أجل الحفاظ على الأمن والأمان داخل الوطن، ومدى تأثير الأديبات والمبدعات على الوسط الثقافي والأدبي والمجتمع، دور النقد الأدبي في إثراء الحياة الأدبية.
يذكر أن منتدى الأدب والفكر العربي دشنته وزارة الشباب والرياضة في حفل أقامته بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وينعقد المنتدى كل ثلاثة أشهر بمراكز التعليم المدني في مختلف المحافظات بمشاركة طلاب الجامعات والمدارس في إطار السعي نحو نشر الوعي الثقافي بالشكل الذي يؤثر في بناء الهوية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.