الرئيسية

السوق المفتوح موقع البيع والشراء الأكبر في سلطنة عمان

0 54

السوق المفتوح عبارة عن منصة إعلانية تم إنشاؤها لتزويد المستخدم العربي بتجربة تسوق فريدة عبر الإنترنت من خلال الإعلانات المبوبة لكل ما يخطر بباله، وشهدت السنوات الأخيرة العديد من عمليات التطوير في السوق المفتوح، حيث تم إنشاء منصة خاصة لكل دولة عربية لخدمة سكانها، بما في سوق عُمان المفتوح الخاص بالمستخدمين والزوار في سلطنة عُمان.

مزايا التسوق عبر سوق عُمان المفتوح

1- طرق متعددة للاستخدام

يمكنك الوصول إلى منصة السوق المفتوح عبر الكمبيوتر، عن طريق كتابة اسم الموقع في متصفح الإنترنت الخاص بك، كما يمكنك الحصول على جميع خدمات الموقع عبر تحميل تطبيق السوق المفتوح على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أو iOS.

2- سهولة الاختيار

تتميز جميع إعلانات السوق المفتوح باحتوائها على وصف تفصيلي للبضائع والصور التي توضحها بدقة، مما يساعدك على تقييم المنتج بدقة وتحديد ما إذا كان مناسبًا لك، أو من الأفضل التحقق من إعلانات أخرى لنفس المنتج.

3- إمكانية التسوق على مدار الساعة

إذا كنت بحاجة لشراء هاتف جديد أو بعض الملابس أو أي سلع أخرى، فعليك تخصيص وقت خلال اليوم لزيارة المتجر، مما قد يؤثر على ساعات عملك، وهو ما يمكن تجنبه مع السوق المفتوح.

4- عدد لا يحصى من السلع والخدمات

يمكن اعتبار السوق المفتوح أكبر سوق افتراضي في الوطن العربي دون مبالغة، حيث يحتوي على ملابس وهواتف ذكية وأجهزة كهربائية والعديد من الخدمات، مثل: خدمات الصيانة، وخدمات التوظيف، وغيرها الكثير، وبالتالي مهما كان ما أنت عليه تبحث، تأكد من توفره في السوق المفتوح.

الأقسام الرئيسية في موقع سوق عُمان المفتوح

يتضمن موقع السوق المفتوح العديد من الأقسام الرئيسية والفرعية المعنونة التي يتم توزيع إعلانات العرض والطلب بها، والتي تساعد بدورها الباحث في إيجاد طلبه سريعاً، ونذكر من أشهر هذه الأقسام ما يلي:

قسم سيارات ومركبات

يعرض هذا القسم إعلانات لأنواع مختلفة من سيارات للبيع؛ سواء الجديدة منها أو المستعملة، بالإضافة إلى جميع الملحقات وقطع الغيار الخاصة بها.

قسم الدراجات النارية

يشمل هذا القسم جميع عروض الدراجات النارية، وكل ما يتعلق بها من قطع غيار، وخوذات، واكسسوارات.

قسم الأجهزة والإلكترونيات

ستجد في هذا القسم كل ما يحتاجه المنزل من مختلف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مثل: الثلاجات، وشاشات التلفاز، وسماعات الرأس، وغيرها الكثير.

قسم موبايل – تابلت

يشمل هذا القسم على جميع الإعلانات المتعلقة بالهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية الجديدة والمستعملة بمختلف أنواعها وماركاتها.

قسم عقارات للإيجار

يعرض هذا القسم جميع الإعلانات المتعلقة بالعقارات المعروضة للإيجار بكافة أنواعها، ومنها: شقق سكنية، وشقق فندقية، وعقارات تجارية وغيرها.

قسم عقارات للبيع

يعرض هذا القسم جميع الإعلانات المتعلقة بالعقارات المعروضة للبيع بأنواعها، وتشمل: شقق، وعمارات، وفيلات، وأراضي زراعية وغيرها.

قسم المنزل والحديقة

ستجد في هذا القسم أفضل العروض لكل ما يتعلق بمستلزمات المنزل والحديقة، من أثاث غرف نوم، وأثاث خارجي، وأثاث غرف سفرة، والمزيد غير ذلك.

قسم الخدمات

يشمل هذا القسم على الإعلانات المتعلقة بالعديد من الخدمات الخاصة والعامة والحرف اليدوية، بما في ذلك: خدمات التنظيف، والخدمات الطبية، وخدمات نقل الأثاث وغيرها الكثير.

قسم الشركات والمعدات المهنية

هو قسم مخصص للعاملين في النشاط التجاري، ويتضمن الإعلانات المتعلقة ببيع الأجهزة والمنشآت الطبية المناسبة لممارسة الأنشطة التجارية المختلفة.

قسم الوظائف

يشمل هذا القسم جميع الإعلانات المتعلقة بالوظائف الشاغرة في مختلف المجالات.

كيفية الحصول على أفضل صفقة على السوق المفتوح

  • حدد المنتج أو الخدمة التي تبحث عنها، ثم تصفح قسمها، أو ابحث عنها باستخدام مربع بحث السوق المفتوح.
  • تصفح أحدث الإعلانات لتلك السلعة أو الخدمة.
  • إذا وجدت العنصر المطلوب، يمكنك الاتصال بالمعلن عبر مكالمة هاتفية أو رسالة فورية أو عبر خاصية تعليقات.
  • اتبع نصائح السوق المفتوح مثل عدم تحويل أي أموال مقدمًا، ومقابلة البائع في مكان عام.
  • في حالة شراء سلعة مثل سيارة مستعملة، فمن الأفضل الاستعانة بفني محترف لتقييم حالتها بدقة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.