الرئيسية

القطاع الصحي السوداني يئن تحت وطأة الاشتباكات

0 43

 

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرًا عن أزمة القطاع الصحي في السودان، والذي تدهور جراء الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع.

وقال التقرير إن الهلال الأحمر السوداني أعلن أن الهدنة الرابعة والتي دخلت يومها الثاني هشة، والمسارات الآمنة لإيصال الأدوية وعلاج المصابين غير واضحة.

وأضاف التقرير أن الهلال الأحمر أكد أن المستشفيات تُعاني بسبب شُح الوقود، مُشيرًا إلى أن الوضع أصبح كارثيًا والصيدليات في الخرطوم مُغلقة وإمدادات الأدوية تكاد تكون معدومة.

وتابع، أن أصحاب الأمراض المُزمنة أصبحوا هم الخاسر الأكبر، فضلًا على مصابي الاشتباكات الذين يتوافدون إلى المستشفيات، والتي لا تتسع طاقتها لهم.

وكانت نقابة أطباء السودان أعلنت في بيان لها، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات منذ بداية الاشتباكات لـ295 حالة وفاة، و1790 حالة إصابة بين المدنيين.

وأشار البيان إلى أن اليوم الحادي عشر منذ بداية الاشتباكات، أسفر عن مزيد من الضحايا يجري حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة والأقاليم.

ولفتت “النقابة” إلى أنه يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر، ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.