الرئيسية

المستشار الثقافي الإيطالي ورئيس جامعة الأقصر يبحثان إقامة ملتقي الجامعات الإيطالية يناير المقبل

0 35

 

كتب:سعيدسعده

التقي الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر بالمستشار الثقافي الإيطالي بروفيسور دكتور ديفيدي اسكلماني مدير المركز الثقافي بجمهورية مصر العربية لبحث سُبل التعاون المشترك بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية.
وناقش الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر دور جامعة الأقصر في تنظيم ملتقى الجامعات الإيطالية الذي سيعقد بمدينة الأقصر 30 يناير 2023 لبحث التعاون الدولي بين جامعة الأقصر والجامعات الإيطالية، خصوصا جامعات جنوب إيطاليا.
كما شهد الاجتماع كلا من الدكتور بدوي إسماعيل عميد كلية الآثار السابق ومستشار رئيس الجامعة لشئون التعليم والدكتور أحمد حمدي عبد الحارس مدير مكتب العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالجامعة.
وتابع رئيس الجامعة مع السفير الإيطالي مناقشة الخطة المستقبلية لدعم قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس، وكذلك إعداد مذكرات تفاهم بين جامعة الأقصر وجامعات الإيطالية لتبادل الخبرات العلمية والزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وأكد الدكتور بدوي اسماعيل عميد كلية الآثار السابق ومستشار رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي أهمية هذا اللقاء في تنشيط السياحة التعليمية بمدينة الأقصر وتناول اللقاء بين الجانبين، تنظيم عدد من الفاعليات المشتركة في مجالات الفنون الجميلة والفنادق والتراث والآثار ودعم الجامعات بالتخصصات المختلفة وتوجيه جهات الدعم الإيطالية نحو مشروعات الجامعة.
وأشار المستشار الإيطالي إلى تنوع جامعة الأقصر في تخصصات فريدة مثل الفنون الجميلة والتراث والآثار وعلوم المصريات والسياحة والفنادق وكذلك قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن و التخصصات التقنية بالجامعة بكلية الطب والحاسبات والمعلومات والتي تكون من عوامل الجذب الوفود السياحية الي محافظة الأقصر التي تعد من أهم المقاصد السياحية في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.