الرئيسية

النائبة أسماء الجمال توجه التحية للسيدات في اليوم العالمي للمرأة: مصدر الأمان لجميع المحيطين بها

0 27

 

وجهت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، التحية لكل السيدات المصريات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدة أن المرأة مصدر الأمان لجميع المحيطين بها سواء في البيت أو العمل أو أي نطاق اجتماعي آخر.

وأشارت “الجمال” في بيان اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إلي أن المرأة المصرية حظيت باهتمام القيادة السياسية، وحققت نجاحات بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعاد إلي المرأة المصرية مكانتها في كافة المجالات، وحازت المرأة على نصيب كبير من الخدمات، بما عزز من حقوقها وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً.

وقالت “الجمال”: إن المرأة المصرية عنصر رئيسي عبر التاريخ في التنمية، وقد أثبتت عبر التاريخ المصري أنها طرف أساسي في معادلة الوطن وشريك أساسي في جميع تحدياته ومعاركه وحروبه، مؤكدة أن الدولة خلال السنوات التسع الماضية أنصفت المرأة ففي عام 2017 أطلق الرئيس السيسي هذا العام عاما للمرأة واختار 8 وزيرات تولين أهم الوزارات ولأول مرة، كما دعم الرئيس دخول المرأة في البرلمان المصري بغرفتيه النواب والشيوخ، بالإضافة إلى تولي المرأة منصب المحافظ في عدد من المحافظات، إضافة لتوليها منصب نائب المحافظ في الكثير من المحافظات المصرية وقد أثبتت كفاءتها ونجاحها الكبير في الشارع المصري”.
جدير بالذكر أن العالم يحتفل اليوم 8 مارس من كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة، وقد شارك محرك البحث “جوجل” في هذا الاحتفال بتغيير شعاره بلوحة فنية، عبّر من خلالها عن اسهامات المرأة في مختلف المجالات.

وجاء شعار اليوم العالمي من جوجل هذا العام مشتملا على مجالات مختلفة للمرأة مثل: الفن والفضاء، الرياضة والقانون ودورها كأم مربية للأجيال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.