الرئيسية

انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics بجامعة الزقازيق والمدعمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي

0 23

كتب : سعيد سعده

 

تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، و د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وفي إطار التعاون بين الجامعة وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالى ، انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي لأولمبياد الشركات الناشئة Startup بمشاركة فرق جامعة الزقازيق وجامعة الصالحية الجديدة.

أشاد د.خالد الدرندلي رئيس الجامعة بالجهود التي يسعى لها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي من توفير بيئة مشجعة على الابتكار للطلاب والباحثين ورواد الأعمال في مصر، وتنمية مهاراتهم الابتكارية عن طريق برامج مخصصة، إلى جانب إتاحة المنح الدراسية للمبتكرين والنوابغ لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع.

ومن جانبه أشار د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن البرنامج الخاص بأولمبياد الشركات الناشئة يركز بالكامل على فرق رواد الأعمال التي ينتمي أغلبيتهم للجامعات (سواء كانوا طلبة أو باحثين أو أساتذة) الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نموذج عمل حقيقي وإنشاء شركات ناشئة.

كما أوضح د. أحمد عسكوره مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة أن البرنامج يتكون من مراحل مختلفة يتم فيها تقديم دورات تدريبية وخدمات توجيه وإرشاد وتتضمن المسابقة مسارين: الأول مسار الطلبة والثانى مسار الباحثين.

وأضاف د. محمد الجمال مدير وحدة ريادة الأعمال وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة أن الفرق المشاركة من جامعة الزقازيق والجامعة المستضافة (جامعة الصالحية الجديدة) تمثلت في مسارين أحدهما للطلبة بمشروعات (متر ونص، ECO Cars، Vita Equip، delivery.eg، Banana med، Care – رعاية ، جوا الحله، EgyNatural) ، بينما المسار الآخر للباحثين وأعضاء هيئة التدريس المتمثل بمشروعات (يونس، Lab online)، وذلك تحت تدريب المدرب المتميز د. أحمد ضاحى استشاري إدارة الإبتكار وتطوير الأعمال والأستاذ بكلية الإقتصاد بجامعة النيل ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (فرع أسيوط)، TIEC التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.