الرئيسية

بارزاني ووزير الخارجية الهندي يناقشان فرص تطوير التعاون الاقتصادي والعلمي

0 43

 

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني اليوم الثلاثاء، في صلاح الدين قرب أربيل، وفداً من وزارة الخارجية الهندية يضم الدكتور أوصاف سعيد نائب وزير الخارجية الهندي والسيد براشانت بيسي سفير الهند لدى العراق والسيد سوبهاش شاندرا كين قنصل الهند في أربيل.
أعرب الوفد الضيف عن تقديره لنضال الزعيم بارزاني والشعب الكردستاني، وأكدوا رغبة بلادهم في تطوير العلاقات بين إقليم كردستان والهند في مجالات التكنولوجيا والطب والمجالات العلمية والدراسات الأكاديمية والتدريب.
وأكد الوفد الهندي أن استقرار إقليم كردستان والعراق والشرق الأوسط له أهمية خاصة بالنسبة للهند.
فيما وصف بارزاني علاقات الشعبين الكردستاني والهندي بالتاريخية والعريقة، وأكد دعمه لتوسيع وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
شهد الاجتماع بحث أوضاع المناطق المتضررة من الزلازل في تركيا وسوريا، ومناقشة العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية.
كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، وكيل وزارة الخارجية الهندية أوصاف سعيد، بحضور السفير الهندي لدى العراق براشانت بيسي والقنصل الهندي العام في أربيل سوبهاش جاندرا، حيث قدم وكيل وزارة الخارجية الهندية إيجازاً عن هدف زيارته إلى العراق وإقليم كردستان، مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع أربيل في المجالات التجارية والصحية وتكنولوجيا المعلومات وتفعيل النظام المصرفي.
وسلط رئيس حكومة كردستان الضوء على برنامج العمل الحكومي بشأن تنويع مصادر الإيرادات وإرساء بنية تحتية اقتصادية متينة ورقمنة الخدمات العامة، وأعرب عن حرص الإقليم على توطيد العلاقات مع الهند وتوسيعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.