الرئيسية

بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً من السفيرين الفرنسي والألماني لدى العراق

0 54

 

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، في صلاح الدين قرب أربيل، اليوم الأحد، السفير الفرنسي أريك شوفالييه والسفير الألماني مارتن ييغر.
أعرب سفيرا البلدين عن التعاون المشترك بين فرنسا وألمانيا لاسيما في القضايا الدولية المهمة وخاصة الوضع في العراق وإقليم كردستان ، حيث ينوي كلا البلدين فرنسا والمانيا إنشاء مركز ثقافي مشترك بينهما في قلعة أربيل من أجل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الإقليم وكل من ألمانيا وفرنسا.
وعبر بارزاني عن سعادته بالتعاون بين الدولتين ألمانيا وفرنسا في القضايا الدولية واعتبرها قضية مهمة ومؤثرة، كما ثمن بارزاني عالياً قرار البرلمان الألماني الاعتراف بالمجازر في سنجار باعتبارها إبادة جماعية واعتبرها خطوة مهمة وتاريخية، و دعا دول الاتحاد الأوروبي الأخرى إلى اتخاذ قرارات مماثلة من أجل تحقيق العدالة وتضميد جراح الأخوات والأخوة الإيزيديين.
ناقش الاجتماع الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر مستجدات العملية السياسية العراقية والعلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية ، وأعرب الوفد الضيف عن ارتياحه للأجواء الإيجابية بين الإقليم وبغداد وأنها فرصة من أجل تثبيت دعائم الاستقرار في العلاقات بين أربيل وبغداد.
أما الوضع السياسي في إقليم كردستان فقد كان موضوعًا آخر للاجتماع حيث أكد الوفد الضيف مجددًا أن فرنسا وألمانيا ستواصلان الدعم والشراكة والتنسيق مع إقليم كردستان.
حضر اللقاء إلى جانب السفيرين السيد اوليفييه ديكوتيني القنصل العام لفرنسا في أربيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.