الرئيسية

نتيجة مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

0 83

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي مع نظيره الوداد الرياضي، في لقاء هام اليوم الأحد 4 يونيو 2023،الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2022 / 2023 .

تنطلق مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم الأحد 4 يونيو 2023 في تمام الساعة 22:00 م بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 21:00 م بتوقيت مصر والبحرين وقطر والسعودية والكويت والعراق وسوريا والأردن ولبنان، الساعة 20:00 م بتوقيت السودان وليبيا وفلسطين ، الساعة 19:00 م بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، علي ملعب القاهرة الدولي.

تقابل الفريقان 9 مرات، فاز الأهلي في 4 مرات وفاز الوداد الرياضي في 3 مباريات، بينما تعادل الفريقان في مباراتين.

قدم الأحمر مسيرة متباينة في النسخة الحالية، فالبداية كانت هادئة بعبور الاتحاد المنستيري (1-0) في تونس و(3-0) في القاهرة في دور ال32.

وتأهل الأهلي بصعوبة من المجموعة الثانية بدور المجموعات ب10 نقاط فقط، بعد الخسارة أمام الهلال في السودان (0-1)، وتعادل مع ماميلودي صن داونز في القاهرة (2-2).

وفاز على القطن الكاميروني (3-0)، ولكن جاءت الخسارة أمام صن داونز في جنوب إفريقيا (2-5)، لتصبح نقطة تحول.. إذ لم يستقبل أي هدف بعد تلك الخماسية، وفاز على القطن في الكاميرون (4-0)، ثم على الهلال (3-0) بالقاهرة، وتخطى عقبة الرجاء (2-0) قبل أن يتعادل معه في المغرب (0-0).

وأقصى الأهلي الترجي التونسي من نصف النهائي بعد الفوز في تونس (3-0)، والفوز في القاهرة (1-0).

وسجل أبناء الجزيرة إجمالا 22 هدفا خلال 12 مباراة، واستقبلوا 8 أهداف، وحافظوا على نظافة شباكه خلال 9 مباريات.

ويتطلع الوداد لتحقيق نتيجة طيبة في القاهرة، بالبحث عن هز شباك أصحاب الأرض من أجل تسهيل مهمته في مواجهة الإياب.

وقدم الوداد حامل اللقب مسيرة مميزة بالبطولة، بدأت بالخسارة من ريفرز يونايتد النيجيري في دور ال32 بالخسارة في نيجيريا (1-2)، ورد في المغرب بفوز ساحق (6-0).

وتصدر الوداد المجموعة الأولى بعد الهزيمة أمام شبيبة القبائل الجزائري (0-1)، ثم الفوز على بيترو أتلتيكو الأنجولي وفيتا كلوب الكونغولي بنفس النتيجة، ثم فاز في أنجولا (2-0)، وتعادل في الكونغو (0-0)، وفاز في المغرب على شبيبة القبائل (3-0).

وتخطى الوداد عقبة سيمبا التنزاني في ربع النهائي بصعوبة بعدما تبادلا الفوز (1-0)، وصعد بركلات الترجيح، ثم تخطى عقبة صن داونز في نصف النهائي بالتعادل (0-0)، والتعادل في الإياب (2-2).

ويتسلح الوداد بخبرات الهداف جونيور سامبو، الذي يقدم مستويات رائعة في النسخة الحالية، مسجلا 7 أهداف خلال هذه النسخة.

تنقل أحداث المباراة في الوطن العربي فضائيا على قناة بي ان سبورتس beIN Sports، وهى الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

انتهت المباراة بفوز الأهلى 2 / 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.