وشهد اللقاء جدلا تحكيميا، بعدما طالب الزمالك باحتساب هدف من ضربة جزاء، سددها أحمد سيد “زيزو”، بداعي أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

وفاز المصري بقيادة مدربه علي ماهر ذهابا وإيابا على الزمالك هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي.

وتوقف رصيد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز عند 31 نقطة في المركز 11 من 19 مباراة.

بدأت المباراة بإيقاع بدني سريع، ونال إبراهيما نداي لاعب الزمالك إنذارا للخشونة، بينما ضاعت محاولة زملكاوية مبكرة عن طريق مصطفى شلبي الذي راوغ ومرر كرة عرضية أبعدها حسين السيد.

وجه دغموم تسديدة سهلة في يد الحارس محمد عواد، بينما أطلق حسين السيد تصويبة علت العارضة.

وسجل فخر الدين بن يوسف هدف التقدم في الدقيقة 20 عن طريق تسديدة قوية سكنت شباك الزمالك.

سنحت محاولة للمصري عن طريق دغموم ولكن بلا فاعلية، وانطلق إبراهيما نداي يسارا للزمالك وأرسل كرة عرضية أبعدها الدفاع البورسعيدي ثم تصويبة قوية من دونجا أمسكها الحارس محمود جاد في محاولة بيضاء جديدة.

نال زيزو إنذارا لإدعاء السقوط في منطقة جزاء المصري، بينما سنحت فرصة عن طريق مصطفى شلبي بكرة عرضية أنقذها حسين السيد، مع نهاية الشوط الأول بتقدم المصري وسط اعتراضات قوية للزمالك على الأداء التحكيمي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة قريبة للزمالك بتسديدة علت العارضة، واستحوذ الفريق الأبيض على مجريات الأمور، ولكن عاب أداء لاعبيه البطء الشديد وغياب الفاعلية.

أشرك المصري الثنائي محمود حمادة وحسين فيصل على حساب دغموم وأمادو باه، بينما طالب الزمالك بضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد محمد دبش أثناء تسديدة وجهها دونجا.

راجع الحكم أحمد الغندور اللعبة عبر تقنية الفيديو واحتسب ضربة جزاء، أضاعها زيزو في الدقيقة 72، وسط اعتراضات زملكاوية وتأكيد أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

أشرك الزمالك الثنائي سيد عبد الله “نيمار” ويوسف إبراهيم “أوباما” على حساب زيزو وناصر منسي، ووجه دونجا تصويبة علت العارضة.

وشارك ترافيس موتيابا على حساب عبد الله السعيد، وأحرز محمد الشامي الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 86 من تسديدة رائعة.

أهدر موتيابا فرصة سهلة من تمريرة رائعة من سيد عبد الله، وشارك الثنائي إيزي إيميكا وأحمد عيد بدلا من سمير فكري ومحمد الشامي.

وأضاع نداي هدفا للزمالك من ضربة رأس علت العارضة.

وسجل الزمالك عن طريق اللاعب يوسف أوباما في الدقيقة 90+4 من كرة عرضية حولها الأخير برأسه في المرمى.

وأهدر كريم العراقي فرصة قريبة للمصري، لينتهي اللقاء بفوز الفريق البورسعيدي.