الرئيسية

حزب الاتحاد: التحول للدعم النقدى خطوة فى ملف الحماية الاجتماعية

0 29

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن بيان الحوار الوطني بشأن ملف الدعم هام للغاية، وأتي استكمالًا لما تم مناقشته سابقًا في جلسات الحوار الوطني، عندما تم فتح باب نقاشات ثرية حول الدعم، واليوم يعلن مجلس الأمناء عن فتح باب المناقشات مرة أخرى، وهذا له انعكاس فيما يتعلق بإصلاح منظومة الدعم.

وأضاف “صقر”، في تصريحات صحفية اليوم، أن إصلاح منظومة الدعم يمثل خطوة مهمة جدا بالنسبة للحماية الاجتماعية لمحددي الدخل؛ خاصة في فترات التضخم المرتفع كما حدث في الفترة الخيرة والذي يحتاج تدخل من الدولة لتقديم صور الدعم المناسب للفئات الأكثر احتياجًا.

ونوه رئيس حزب الاتحاد، بأن الدعم العيني به صعوبة في التطبيق، كما أنه يؤدي إلى عدم وصول الدعم لمستحقيه، في حين أن الدعم النقدي يحقق العديد من المميزات، منها التوازن بين مصلحة المواطن محدود الدخل، والذي يساعده النظام الجديد في إدارة موارده، كما يحقق مصلحة الدولة فى إيصال الدعم لمستحقيه الحقيقيين والفعليين.

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق، فإن حزب الاتحاد يؤيد الدعم النقدي لأنه يلبي احتياجات المواطن وفقا لاحتياجاته، ويحسن مستوى معيشة المواطن، ويتماشى مع فكرة أهداف التنمية المستدامة، وبذلك فالدعم النقدي يتيح للمواطن مرونة أكثر في إدارة نفقاته وادخاراته، بما يتناسب مع احتياجاته، كما يحقق الحرية الاقتصادية.

ولفت المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إلى أنه رغم تأييد الحزب للدعم النقدي، إلا أنه يجب أن يكون دعم مشروط ووفق ضوابط حقيقية لأنه لن يورث.

كما شدد على ضرورة الحاجة لقاعدة بيانات حتى لا يتكرر الفساد الذين كان في الدعم العيني مع منظومة الدعم النقدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Verified by MonsterInsights