الرئيسية

دحلان: علينا التمسك بحل الدولة الواحدة واعادة الوحدة الوطنية

0 49

 

قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان، إن “على شعبنا الفلسطيني إدراك أن حل الدولتين لم يعد قابلا للتنفيذ على أرض الواقع”، لافتًا إلى دولة الاحتلال دمرت حل الدولتين.

وأضاف” دحلان” في مقابلة على قناة “سكاي نيوز عربية ، أن “التعنت الإسرائيلي، وإجراءات الاحتلال على مدى الـ30 عاما الماضية، خاصة مع التوسع في إقامة المستوطنات على أراضي الضفة، دمر حل الدولتين”، مضيفًا، ” أنصح بألا نضيع المزيد من الوقت وعلينا التمسك بحل الدولة الواحدة وإعادة الوحدة الوطنية”.

وحول الترشح لانتخابات،أكد القائد دحلان، أنه لن يترشح في أي انتخابات مقبلة، ولا يتطلع إلى أي منصب سياسي مستقبلي، قائلًا، “مسؤوليتي تجاه الشعب الفلسطيني تجعلني أطالب بأن يكتفي المسؤولون الفلسطينيون من السعي وراء أوهام حل الدولتين، بعد أن دمرته إسرائيل عمليا”.

وأشار إلى غياب الحلول السياسية في ظل استمرار الانقسام الفلسطيني ووصول حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة إلى سدة الحكم.

وحول وضع دولة الاحتلال، قال القائد دحلان إن “«إسرائيل» نفسها أصبحت تعاني خطرا يهددها من الداخل، فهي تتعرض لتغيير عميق في التركيبة الداخلية، وحكومتها اليمينية الحالية تعلن الحرب على القيم القانونية التي قامت عليها الدولة وتهدم نظامها السياسي الديمقراطي”.

وتابع، أن “حكومة الاحتلال الحالية تتدخل في شؤون الجيش والقضاء وفي كافة مؤسسات الدولة، وهو ما يسبب حراكا رافضا مستمرا داخل المجتمع الإسرائيلي الذي أصبح منقسما بعنف تجاه هذه القضايا الداخلية”.

وطالب القائد دحلان، السلطة الفلسطينية بإعلان وحدة الضفة وغزة ووحدة القيادة الفلسطينية، وإجراء انتخابات شاملة بشكل عاجل”، منوهًا إلى أن السلطة لا تريد انتخابات خوفًا على مصالحها.

وأردف بالقول، “علينا ألا نضيع الوقت وأن نطالب بحل الدولة الواحدة لشعبين متساويين في الحقوق، وأن ندع إسرائيل تواجه مسؤولياتها باعتبارها حكومة تقوم بالفصل العنصري بين المواطنين الذين يعيشون على أرضها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.