الرئيسية

رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري يلتقي مع سفير أذربيجان بالقاهرة

0 42

 

استقبل رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأذربيجانية الشيخ علي جمعة مع سفير أذربيجان في مصر السفير إلخان بولوخوف. حيث تم مناقشة العلاقات بين برلماني البلدين، وسبل تطوير تلك العلاقات.
في بداية اللقاء، رحب الشيخ علي جمعة بالسفير بولوخوف، معبراً له عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وأذربيجان في مختلف المجالات، والتي تطورت بشكل قوي في السنوات الأخيرة، بما في ذلك التعاون بين البرلمان المصري ومجلس النواب في جمهورية أذربيجان.
وأشار الشيخ علي جمعة، إلي زيارة السيدة صاحبة جعفروفا رئيس مجلس النواب الأذربيجاني إلي مصر الشهر الماضي، والتي تؤكد علي متانة العلاقات بين الهيئات التشريعية في البلدين.
من جهته أكد سفير أذربيجان بالقاهرة السفير إلخان بولوخوف، على أن البرلمانات تعد واحدة من أهم الجسور التي تساعد على إقامة العلاقات بين الدول. وأن مجموعات الصداقة البرلمانية تساهم بشكل كبير في تعزيز تلك العلاقات. ولهذا فإن الزيارات المتبادلة لممثلي الهيئات التشريعية دائماً ما تؤتي ثمارها بشكل جيد.
وأشار السفير بولوخوف إلي أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي أذربيجان في شهر يناير الماضي، فتحت صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين مصر وأذربيجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.