الرئيسية

“صحة الإسكندرية”: 15 مقرا لدعم وخدمة ذوي الهمم بالمستشفيات

0 87

 

شريف الديروطي

 

 

قالت مديرة إدارة دعم ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية الدكتورة فاطمة رجب، إن عدد مقرات دعم وخدمة ذوي الهمم، التي تم انشاؤها بالمستشفيات التابعة للمديرية يبلغ 15 مقرا.

وأضافت مديرة إدارة دعم ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية – في بيان، اليوم /الأحد/- أن هذه الإدارة تم استحداثها في أول يونيو 2022، وهي الأولى من نوعها على مستوى مديريات الصحة بالجمهورية.

وأشارت إلى أن هذه المقرات يتم من خلالها تقديم الخدمة بسهولة ويسر لذوي الهمم، عن طريق فريق دعم بكل مستشفى، يتكون من فرد الأمن الذي يستقبل المريض ويوجهه إلى مكان تلقي الخدمة، ويعفى المريض من الانتظار سواء بالعيادات الخارجية أو الاستقبال، كما تضم الفرق أفرادا مدربين على لغة الإشارة.

وأوضحت أن مقرات دعم ذوي الهمم تعد أيضا مقرا للاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة، وتحويلها إلى العيادات التخصصية التابعة لإدارة ذوي الهمم، مثل عيادة التغذية العلاجية لذوي الهمم بمستشفى أطفال الرمل، وعيادة علاج الصرع بمستشفى فوزي معاذ وغيرها، وذلك كنواة لتطبيق مشروع مصر بلا إعاقة، كما تقدم تلك المقرات الخصم الخاص بذوي الهمم طبقا لقانون 10 لعام 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.