الرئيسية

“عقرب ووشم” فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

0 34

 

 

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 3 من يناير 2023م الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة C لمناقشة المجموعتين القصصيتين “عقرب لم يكتمل” لإسراء سيف و”وشم من القبلات” لسماح فراج. وهما العملين الأولين للكاتبتين. يناقشهما الناقدان منى منصور وعاطف الحناوي. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن إسراء سيف: حاصلة ليسانس آداب، صحفية وحاصلة على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية للأجانب من الجامعة الأمريكية. شاركت بتأليف الفيلم القصير “رسالة إلى صديقي بفرنسا” مع المخرج أكرم البزاوي، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم قصيربالمسابقة الدولية لأفلام الطفل بمهرجان بلغاوم السينمائي الدولي للفيلم القصير بالهند، وبجائزتين بمهرجان فاتن حمامة بلندن عام 2021. شاركت بتأليف الفيلم مع المخرج أكرم البزاوي وأحمد مشرف. شاركت بالتمثيل في الفيلم الوثائقي “راسك مرفوعة” والذي عرض على اكسترا نيوز وهو تابع لوزارة التضامن الاجتماعي . صدر لها مجموعة قصصة “عقرب لم يكتمل” عام 2022 عن الهيئة العامة المصرية الكتاب “سلسلة كتابات جديدة” . تقوم حاليا بتحضير الدراسات العليا (دبلومة) بأكاديمية الفنون قسم التذوق الفني. تعمل كصحفية بموقع “الميزان” منذ عام 2020 وقامت بالمشاركة في إعداد حلقات تم بثها مباشرة بصفحة الميزان بالفيس بوك.
أما سماح فراج: فهي قاصة وروائية وشاعر سكندرية. نشرت نصوصها في بعض الصحف والمجلات الورقية والإليكترونية. صدر لها “وشم من القبلات” مجموعة قصصية عن الهيئة العامة للكتاب.
ومنى منصور: المسؤول الثقافي باتحاد كتاب مصر بالإسكندرية. عضو لجنة العلاقات الدولية بإتحاد كتاب مصر(سابقا). عضو نادي الأدب المركزي بالإسكندرية (سايقا). محاضر مركزي في هيئة قصور الثقافة. عضو اتحاد كتاب مصر. عضو رابطة الأدب الاسلامي العالمية. عضو مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. عضو مختبر السرديات بالعراق (جامعة واسط). عضو جمعية الكاتبات المصريات. عضو في معهد دراما بلا حدود الدولي بألمانيا. عضو نادي القصة بالقاهرة. عضو نادي أدب التذوق. مؤسس المبادرة الثقافية (في محبة أدباء الثغر) بالتعاون مع منشأة المعارف للنشر. صدر لها: مجموعات قصصية: من أجل قتلي أغني – آخر ما تبقي – دموع قطر الندي. وروايات: أيام بلا حب- حلم أبي – تابوت الماء- يوميات امرأة عارية-نسائيات.
وعاطف الحناوي: عضو اتحاد كتاب مصر. عضو رابطة الزجالين وكتاب الأغاني. عضو نادي أدب التذوق. طالب بالفرقة الأولى بالمعهد العالي للنقد الفني – أكاديمية الفنون. صدر له: شعر: أصداء المحطة التي لا تجيء- هوامش على دفتر ثورة مصر- شهرزاد النور. نقد: العودة إلى الجذور قراءت نقدية- قراءات في فنون الأدب. شارك في تحكيم عدد من المسابقات مثل: جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوبيل الذهبي- فرع الشعر. مسابقة الحلم المصري بوزارة الشباب والرياضة-فرع القصة والشعر. جائزة منف للآداب العربية- فرع الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.