الرئيسية

عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية: الإنتاج الصناعي والزراعي حل للتحديات الاقتصادية في مصر

0 46

 

عماد قناوي: زيادة الزراعة والصناعة تسهم في تحقيق مستويات جيدة للصادرات

 

قناوي: من الضروري زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية في أوقات الأزمات

 

قال عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن الإنتاج الصناعي والزراعي، يجب أن يكون هو نهضة الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم، أن الإنتاج الصناعي والزراعي، هو العمل الوطني الأهم الذي يجب أن يلتحم فيه الشعب مع القيادة، مشيرا إلى أن الصناعة والزراعة هما حل مثالي لجميع المشكلات الاقتصادية التي تواجه مصر خلال الفترة الحالية، لا سيما في الأوقات التي يشهد فيها الاقتصاد العالمي نوعا من عدم الاستقرار والتخبط.

 

وأشار رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الصناعة والتجارة هما حل للعجز في الميزان التجاري المصري، حيث تسهم الزيادة في كلا القطاعين في تعزيز الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية، الأمر الذي يساعد في تحويل عجز الميزان إلى فائض تجاري حقيقي.

 

وأكد قناوي أن زيادة الاعتماد على الزراعة والصناعة، هو الحل الأمثل لتحقيق طفرة في الصادرات المصرية، وتوفير العملة الصعبة، ما يعزز من قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.

 

كما يسهم التوسع في زيادة الإنتاج الصناعي والزراعي في حل لمشكلة ارتفاع الأسعار، ومعالجة البطالة، وتحسين مستوي الأجور، بالإضافة إلى تحقيق موارد كبيرة للدولة من حصيلة الضرائب، بحسب قول قناوي.

 

أضاف: “الإنتاج الصناعي والزراعي هو حل للتحديات التي تواجهها مصر في التعليم والصحه والبحث العلمي”، مشيرا إلى أن الاعتماد على الإنتاج في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم أجمع، هو الحصن الحصين لحماية الوطن في سلام وآمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.