الرئيسية

قرار عاجل في محاكمة مديرة حضانة متهمة بالتعدي بالضرب على أطفال بالإسكندرية

0 77

 

شريف الديروطي

قررت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة مديرة حضانة متهمة بالتعدي بالضرب على أطفال بالإسكندرية، مع استمرار حبسها، وذلك بعد تقدم المحامين اليوم بالأوراق، والانتهاء من الإجراءات الخاصة بالقضية.
 

وشهدت جلسة اليوم الخميس، عدم حضور المُتهمة من محبسها، كما تغيب أولياء الأمور، واقتصرت الجلسة على حضور محامي المدعين بالحق المدني والمتهمة.

واستمعت جهات التحقيق لأقوال 10 أولياء أمور وعدد آخر منهم، وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة بالحضانة، وذلك بعد تحرير أولياء أمور أطفال في روضة أطفال حضانة، بمنطقة السلطان حسين بوسط الإسكندرية، محضر ضد مسؤولي الحضانة لاتهامهم بتعنيف وضرب صغارهم، وذلك برقم 10515/2022، بقسم شرطة باب شرقي.
وتضامن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مطالب أولياء الأمور، في ضرورة غلق الحضانة ومحاسبة مديرتها.
 
واصدرت النيابة العامة قرارًا بالحصول على إفادة رسمية مديرية التضامن بالإسكندرية، والتي أكدت عدم صدور ترخيص للحضانة، وأن هناك شكوى مماثلة قُدمت ضدها منذ عامين، بينما أفادت الغرفة التجارية المختصة، بوجود مخالفات من جانب الحضانة، لشروط السجل التجاري الصادر لها، وذلك بعد التأكد من استقبال أطفال فى الحضانة تقل أعمارهم عن 4 سنوات، بالمخالفة لطبيعة النشاطها الصادر بتنمية مهارات الأطفال المتجاوزين لهذه المرحلة السنية.
 
وبناءً على قرار النيابة العامة بندب خبير من المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى محل التحقيق؛ جاء التقرير ليؤكد وجود تعدي من جانب مديرة الحضانة على الأطفال، ما ألحق بهم أذى نفسي وبدني، وتسبب لهم في آثار نفسية سلبية، بسبب ما اقترفته تجاههم مديرة الحضانة، التي أنكرت أثناء استجواب النيابة العامة لها ما نُسب إليها من اتهام، وتبيَّن عدم حصولها على أي شهادات في مجال التربية أو تنمية مهارات الأطفال، واكتفاؤها باطلاعها على تدريبات في هذا المجال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.