الرئيسية

مسلسل «الحشاشين» الحلقة الثانية.. لقاء الأصدقاء ورحيل حسن الصباح إلى مصر

0 318

 

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين 2024، نزول حسن الصباح إلى مصر، مرورا بمنطقة الأهرامات وأبو الهول، حيث تعتبر التماثيل الضخمة واحدة من السمات المميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة، ولكن ما قصة تمثال أبو الهول والأهرامات التى ظهرت في مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية.

مجموعة جديدة من الأحداث شهدها مسلسل الحشاشين الحلقة 2 بطولة كريم عبد العزيز، إذ يجتمع حسن الصباح مع صديقيه القديمين عمر الخيام (نيقولا معوض) وأبو علي الطوس (فتحي عبد الوهاب)، الذى أصبح وزير دولة السلاجقة، داخل منزله، وأثناء تجمعهم معا يأتي رجال الشرطة ليخبروه بمقتل مؤذن مدينة أصفهان على يد شخص تابع للطائفة الباطنية ثم هروبه بعد ذلك، ليؤكد وزير الدولة خطورة تلك الطائفة وأتباعه.

يعود حسن الصباح في مسلسل الحشاشين الحلقة 2 إلى منزله بحثا عن زيد ابن سيحون (أحمد عيد) الذى أمره بقتل مؤذن أصفهان، ويجد الصباح زوجته «ميرنا نور الدين»، لتخبره أن رجال الشرطة جاءوا وفتشوا جميع أرجاء المنزل، وأن ابن سيحون ارتدى ملابس سيدة للهروب من الشرطة برفقة خادمتهم.

مسلسل الحشاشين الحلقة 2.. كريم عبد العزيز يسافر مع عائلته إلى مصر

يبدأ حسن الصباح رحلته إلى مصر كما أمره زعيم الدعوة الباطنية الإسماعيلية عبد الملك ابن العطاش لدعم حكم الخليفة المستنصر في مصر، وذلك ضمن
وقرر حسن ابن الصباح الرحيل، وأخذ معه زوجته وأولاده إلى مصر، وكانت القاهرة بها مجاعة ودمار أثناء حكم الدولة الفاطمية، وظهر بدرالدين الجمالي، وزير الدولة الفاطمية وأمر جنوده بمساعدة الفقراء والقضاء على المجاعة من خلال بيع الذهب، وقابل حسن الصباح، وقام بمراقبته ومنعه من مقابلة الخليفة الإمام.

وفي سياق متصل توفي ملك الدولة السلجوقية على يد قائد أثناء مبارزة بالسيوف، وظهر ملك شاه ولي عهد الدولة السلجوقية (إسلام جمال) وقتل القائد الذي قتل والده، وكان أبو على الطوسي يرى ما يحدث.

وزوجة حسن الصباح ساعدته في الوصول إلى أم الخليفة، التي فسر لها رؤية، وحصلت معجزة، وجعلها تمشي بعد أن كانت عاجزة، وطلب في مقابل ذلك أنه يرى الإمام الخليفة المستنصر بالله.

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن الصباح»، الذي يجسِّد شخصيته كريم عبد العزيز، وكوَّن هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في اتاريخ، أرعبتِ العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

مسلسل «الحشاشين»، يشارك فيه كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Verified by MonsterInsights