الرئيسية

ملتقى النجاح في الحياة : الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح نموذج للنجاح يحتذى به.

0 35

شريف الديروطي

 

 

احتضن نادي المعلمين بكورنيش الإسكندرية مؤخراُ ، ملتقى النجاح في الحياة . وقد شارك في الملتقى أكثر من 100 مشارك من سبع دول عربية ينتمون إلى مدارس فكرية وحياتيه مختلفة . وقد حقق الملتقى نجاحاً كبيراً إذ شهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً وأشاد به المشاركون سواء من الأساتذة والعمداء ورجال الأعمال و نواب البرلمان والسياسيين والخبراء والإعلاميين والصحفيين وذوي الهمم والعديد من النماذج الناجحة .

أقيم الملتقى تحت رئاسة الأستاذ الدكتور/ محمود عبد الحليم منسي أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية جامعة الإسكندرية وعميد سابق جامعة دمنهور ورئيس الملتقى، والذي افتتح الملتقى مؤكداً أن من أهم أهداف الملتقى الخامس تشجيع الناجحين من مختلف الدول العربية على تقديم وعرض تجاربهم الناجحة وتحقيق التفاعل بينهم تأكيداً للروابط الوثيقة التي تجمع العرب جميعاً على أرض مصر المستقرة الآمنة عاصمة الثقافة العربية ومحتضنة المواهب العربية وتقديم رسالة للعالم بأن النجاح في مختلف المجالات ممكن فالمستحيل ليس مصرياً أو عربياً وخاصة بعد أن أصبحت مصر القصة الملهمة للنجاح وسط الظروف والتحديات العالمية التي واجهت العالم خلال الفترة الماضية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصبح نموذج للنجاح يحتذى به.

وأشارت كوتش هاجر عبد الحميد مقرر الملتقى” بأن سيكولوجية النجاح تأتي من الاستعدادات لتحمل مسئولية قراراتك فيجب أن يرغب الشخص في التغيير ويكون مستعداً للتخلي عن المعتقدات التي تعيق نجاحة والتصميم والإصرار والمثابرة والانتماء على الأهداف بتتالي تصاعدي وصولا للغاية وعدم اليأس في مواجهة المشكلات والاستسلام للاخفاقات الجزئية .

ومن جانبها رحبت د/ ابتسام حسن نائب رئيس الملتقى والأمين العام ، في بداية كلمتها بالسادة الحضور وأشارت إلى أهداف “ملتقى النجاح في الحياة،” هي العمل على وضع خطوات واضحة ومحددة لتحقيق النجاح، تكريم الناجحين في عدة مجالات ،ت كريم أصحاب قصص النجاح المتميزة وتكريم المتميزين من ذوي القدرات الخاصة.

و أبدى النائب عن حزب مستقبل وطن النائب / عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب عن سعادته بالمشاركة في ملتقى النجاح ووعد بتوصيل إبداعات وتوصيات المشاركين إلى الجهات المختصة سواء التشريعية أو التنفيذية وخاصة أن القيادة السياسية مهتمه بالتطوير والتقدم وبث الروح الإيجابية والبحث عن سبل جديدة للنهضة المصرية وهو ما يتحول الى واقع ملموس من خلال قرارات رئيس الجمهورية .

وتحدث النائب إيهاب زكريا عطا الله، عضو مجلس الشيوخ، عن نجاح الدولة في مواجهة المشاكل الاجتماعية بشفافية تامة لتحقيق استقرار مجتمعي وتنمية مستدامة فاعلة، مشيرا إلى أن طريق التنمية لا يقف عند المشروعات القومية وإنما تتجه الدولة أيضا إلى المشروعات الاجتماعية.

وقالت الدكتورة هجيرة جيلالي هاشم من دولة الجزائر التي كانت لها مشاركة متميزة عن بعد في الملتقى إنها استفادت كثيرا من المشاركة وتبادل الخبرات، واعتبرت ان مبادرة إقامة الملتقى في مصر طيبة جداً إتاحت الفرصة لكثير من النماذج العربية لعرض نجاحاتهم و إبداعاتهم، وأن الملتقى فرصة للتعرف وعرض على عدد كبير من الناجحين العرب، وعلى مدارس مختلفة في إدارة ذلك النجاح .

وفي مشاركة أخرى عن بعد أوضحت د/ زكية محمد الصقعبي من دولة السعودية بأن مقومات وخطوات النجاح من خلال دراسة سير العظماء والناجحين ثم تحديد مقومات ومفاتيح النجاح وأضافت بأن أول خطوات في طريق النجاح هو تحديد الأهداف الثابتة والمتغيرة والمتحركة.

 

جاء ملتقى النجاح بحضور كوكبة من المختصين والخبراء على رأسهم أ.د/ محمود عبد الحليم منسي

كوتش /أبتسام حسن

كوتش/هاجر عبد الحميد

أ.د/محمد شحاتة

أ/أيمن عبد العال

أ/محمد ممدوح

د/وليد عزت

د/أشرف فهمي

د/مدحت الرفاعي

د/دعاء النحرواي

د/أشرف فهمي

ا/أيمن عبد العال

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.