الرئيسية

موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية

0 30

شريف الديروطي

 

أعلن معهد البحوث الفلكية موعد صلاة العيد في الإسكندرية 2023، والذي يعد أحد أكثر اهتمامات المواطنين حاليا قبل أيام قليلة من الاحتفال بعيد الفطر المبارك والذي يأتي بعد انقضاء شهر رمضان المبارك، ويجري الاستعداد عليه خلال الأيام المقبلة من خلال إتاحة ساحات الصلاة.

ويعد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة الإسكندرية ، حيث تنطلق صلاة العيد الساعة 5:46 دقيقة صباحا،  

أنهت مديرية أوقاف الاسكندرية استعداداتها لعيد وذلك بتجهيز المساجد والساحات لصلاة عيد الفطر المبارك وتكثيف التنظيف والتعقيم وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جاهزية جميع المساجد والساحات المحددة لإستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بكافة أنحاء المحافظة، وأكد على أنه تم تكثيف حملات النظافة والتعقيم بالمساجد والساحات، وذلك استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وأشار الشريف ؛ إلى أنه تم الإنتهاء من تحديد قائمة أسماء وأعداد المساجد والساحات التى سوف تقام بها صلاة عيد الفطر المبارك ، والتى تبلغ ٣٦٣ مسجدا، و ٥٣١ ساحة، منها مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، و ساحة مسجد سيدى المرسى ابو العباس، بالإضافة إلى تخصيص إمام أساسى وإمام احتياطى لكل ساحة في حالة وجود ظروف طارئة يقوم الإمام الاحتياطى بممارسة عمله بأداء صلاة العيد وإلقاء خطبة عيد الفطر المبارك.

وأضاف محافظ الإسكندرية؛ أنه لا مجال لزيادة ساحات صلاة عيد الفطر المبارك عن العدد الذي تم اعتمادها من الوزارة، على أن يتم فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، وغرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك.

وأكد محافظ الإسكندرية؛ على أن التنسيق مستمر ومتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء محافظة الإسكندرية، وذلك لتسهيل قيام المواطنين بصلاة عيد الفطر المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.