الرئيسية

مي عجلان خلال مشاركتها بالحوار الوطني هناك ضروررة للعمل على القضية السكانية بشكل يتربط بقضايا الإصلاح ككل. 

0 59

 

 

أثنت مي عجلان مديرة وحدة البرامج بمجلس الشباب المصري، علي مجهود مجلس أمناء الحوار الوطني المبذول خلال الفترة الماضية واعطائه الفرصة للشباب للتمثيل على منصة الحوار الوطني.

 

جاء ذلك خلال مناقشة قضية الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية والمدرجة علي لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني .

 

وأضافت مديرة وحدة البرامج بمجلس الشباب المصري، أنه من الضرورى توحيد جهود الوزارات في نشر التوعية ، لافتاً الي ضرورة طرح منهج تعليم الأسرة و الصحة الانجابية داخل المناهج التعليميه باطلاق عدد من الكراسات الملونة تحت شعار التربية في التعليم الاتصال للمعارف المتعلقة بتنظيم الأسرة والزيادة السكانية لفئة النشئ بطريقة مبسطة

وأشارت إلى ضرورة تفعيل الدورات التوعوية التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة داخل المراكز المناسبة بالإضافة إلي مسابقة ابداع – الرائدات الريفيات ورفع قدراتهم توحيد وزارة الأوقاف للخطب داخل المساجد، مع ضرورة توحيد المفاهيم المستخدمة في القضية داخل الإعلام عن طريق اعداد دورات تدريبية لكافة الصحفيين تتعلق بالقصة السكانية،وقيام وزارة التعليم العالى بعقد مسابقات حول الحد من الزيادة السكانية على طريق القصة القصيرة والأوراق البحثية لنشر الوعى بالقضية.

 

وأشارت إلي أن ضرورة إستعادة دور المجتمع المدنى من خلال تطوير بنية تحتية وتوفير خدمات تنظيم الأسرة وتقديم خدمات تنظیم موارد بشرية بعيادات تنظيم الأسرة بالجمعيات الاهلية.وضرورة تكوين اتحادات أهلية لتوحید جهود المجتمع المدني.

وذكرت أن هناك ضرورة لمواكبة لغة الحوار الجديدة والاعتماد على الأساليب الحديثة ونشر حملات التوعية عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال استخدام المؤثرين ومشاهير الطبخ الريفي وتدريبهم لبث رسائل عبر قنواتهم عن تنظيم الأسرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.