الرئيسية

نائب جامعة عين شمس يكرم القائمين على قسم القلب خلال مجلس الدراسات العليا

0 68

سعيد سعده

 

 

كرم الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث كلا من الأستاذة الدكتورة عزة عبد الله الفقي رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة عين شمس و الأستاذة الدكتورة ميرفت أبو المعاطي الأستاذ المتفرغ بالقسم تخصص كهرباء القلب .

أكد ا.د أيمن صالح أن تكريم جاء نظرا للجهود التى يقوم بها قسم القلب بطب عين شمس من تدريب طلاب الدراسات العليا في آفاق أكبر من المطلوب في برامج الماجستير والدكتوراة ، والاستخدام الكثيف للتكنولوجيا في التعليم والتدريب و تعزيز القوى الناعمة لبلدنا من خلال تدريب العرب والأفارقة في مصر وخارجها بدون تحمل أي أعباء مالية مع زيادة موارد الكلية والجامعة من خلال النشاط العلمي.

وأشارت ا.د عزة الفقى إلى أن قسم القلب بطب عين شمس قدم خلال الفترة السابقة الكثير من الجهود البحثية والتدريبية لتصب فى فى النهاية فى صالح الطلاب والباحثين فى مجال التخصص من خلال المحاضرات والدورات التدريبية و الندوات وورش العمل الخاصة بالتخصص وهذا يعد فرصة جيدة للطلاب والباحثين للإطلاع على كل ما هو جديد فى مجال القلب

كما اشارت لأهمية القناة التعليمية الخاصة بقسم القلب على اليوتيوب حيث تبث كل الدورات والندوات والمؤتمرات والمحاضرات الخاصة بقسم القلب جامعة عين شمس وهذا يساعد على تدريب الكثير من الطلاب والباحثين فى مجال التخصص.

كما أضافت أ.د. عزة الفقى أن هناك ربط مباشر بين القناة و جامعة شيكاغو لبث المحاضرات والدورات التدريبية التي يقوم بها القسم للتدريب فى مجال التخصص .

وأوضحت أن القناة يتابعها 2 مليون و 600 الف متابع على مستوى العالم 50% منهم من مصر والباقي من الهند وامريكا حيث تبث القناه محاضرات تتعلق بحالات من حجرة القسطرة كما تقدم العديد من الندوات العلميه الخاصه بقسم القلب هذا وقد تم تحميل 806 فيديو يتابعها 54% من مصر و3% من الهند و 43% من باقي دول العالم .

واضافت أ.د. مرفت أبو المعاطي انه تم عمل كورس لعلوم كهرباء القلب علي منصه زووم باللغة الفرنسيه للاطباء من غرب افريقيا و تم ابرام اتفاقيه تعاون علمي بين جامعتي عين شمس وجامعة كوت دي فوار في مجال القلب لتدريب للاطباء من كوت ديفوار في قسم القلب بجامعة عين شمس و عمل زيارات ميدانيه للاساتذه من عين شمس لكوت ديفوار لتدريب الاطباء هناك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.