الرئيسية

نجاح كبير لحلقة الدولار على قناة العالم كما هو لصاحبها المهندس ماجد المقصود

0 32

 

حققت حلقة الدولار نجاحاً كبيراً حيث حصدت الألف المشاهدات في فترة وجيزة حيث سلطت قناه “العالم كما هو ” المذاعة عبر اليوتيوب لصاحبها المهندس “ماجد المقصود” الضوء على إرتفاع الدولار الأمريكي أمام الجنية المصري حيث أكد أنه بلغ نسبة التضخم 19٪ حسب تقارير المصرف المركزي المصري وبدأ يتأثر به المواطن المصري العادي في ظل حدوث تضخم كبير.

وأضاف ( المقصود) أن عدد سكان مصر في نوفمبر 2022 بلغ 104.3مليون مواطن مصري أما عام 2011 وصل81مليون أي 23 مليون زيادة في نسبة السكان بينما كان الناتج المحلي عام 2011 حوالي 200 مليار دولار أما حالياً 316 مليون دولار حسب سعر الصرف وقت إذاعة الحلقة.

كما عرض عبر البرنامج أن نسبة الدين الخارجي 2015 كانت تساوي 15٪ من الناتج المحلي المصري الآن 35٪قيمه الناتج المصري أو بالأرقام حوالي 170مليار دولار والمبلغ كبير بحجم اقتصاد مصر.

وأشار إلى ملاحظة أن المبلغ كبير بحجم اقتصاد مصر و أن نسبة الدين العام أصبحت كبير رغم أنها مقبولة لدى البنك الدولي.

وأكد أن نسبة البطالة هذا العام 7٪ وهي نسبه مقبولة إذا أضفنا إليها 6٪ نسبة النمو حسب بيانات المركز المركزي المصري.

وأفاد أن قيمة الدين الخارجي تبلغ مستويات قياسية في مصر
فنحن نتحدث عن 40٪ من إيرادات الدولة المصرية هي فقط لخدمه الدين العام وهو ما يوازي 20مليار سنوياً حيث أن حجم الدين الخارجي يبلغ 177مليار دولار مقابل فقط140مليار دولار منذ عام أي 37 مليار دولار دين في عام واحد ولديك نقد أجنبي أقل .
وشرح خلال عرض البرنامج طريقة تسديد القروض البنكية حيث وافق البنك الدولي على اقراض مصر 3مليار دولار تسدد على أربع سنوات .

وأكد “ماجد المقصود”بأن ال 3مليار دولار التي أخذتهم مصر من البنك لا يفعلون شيء في ظل هذا التضخم العام ولكنها شهاده تقدير وثقة لكي تطلب مصر من القطاع الخاص خارج مصر المزيد من القروض.

ويعد المهندس” ماجد المقصود” الحاصل على درجة ماجستير في الهندسة المدنية وصاحب هذه القناة و هي قناة”العالم كما هو” ، يسعى لتقديم تحليل واقعي منطقي وعلى قدر كبير من المسؤولية والمهنية لوجهة نظر محايدة للأحداث السياسية والأمنية والاقتصادية التي تحدث حول العالم والتي تؤثر حتماً بشكل أو بآخر في مستقبلنا وذلك لتسليط الضوء على خروقات كبيرة تحدث في نقل المعلومات أو تحليلها هدفها الرأي العام العربي وخلق رأي مناقض لمصالح المجتمع والفرد على السواء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.